البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون
آخر تحديث 12:43:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة أبوظبي" و"التعليم العالي" توقعان مذكرة لتعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة أبوظبي" و"التعليم العالي" توقعان مذكرة لتعزيز التعاون

وزارة التعليم العالي
أبوظبي ـ وام

وقعت هيئة البيئة أبوظبي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أطر التعاون القائم بينهما وتوسيع مجالاته للمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ..

وذلك في إطار تحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية التي تسعى لإيجاد بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة.

وقع المذكرة عن هيئة البيئة..الدكتور جابر الجابري نائب الأمين العام في الهيئة .. فيما وقعها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل الوزارة وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين من الجهتين.

تأتي المذكرة في إطار سعي الطرفين للمساهمة في الارتقاء بالفكر البيئي لدى أفراد المجتمع من خلال زيادة مستوى الوعي البيئي وغرس الشعور بالمسؤولية البيئية لتعزيز الممارسات الإيجابية والوصول إلى أفضل مستويات التنمية المستدامة بما يتماشى مع تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

واتفق الطرفان على تحديد الأدوار والمسؤوليات المنوطة بكل طرف لزيادة التوعية بأهمية المحافظة على البيئة والتعاون في مجال البحوث البيئية وتوفير التدريب والخبرة المناسبة لموظفيهما للارتقاء بمستوى الأداء البيئي وفقا لبرامج متخصصة يتفق عليها الطرفان.

وتضمنت المذكرة التعاون بين الهيئة والوزارة في تنفيذ مبادرة الجامعات المستدامة من خلال تشجيع الوزارة لمؤسسات التعليم العالي في الدولة على المشاركة في المبادرة لتشجيع الطلاب على تحمل مسؤولية البصمة البيئية لجامعاتهم وتحفيزهم على الانخراط في العمل البيئي وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في خدمة المجتمع.

وقالت سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي .. إن الهيئة والوزارة يؤمنان بأهمية العمل معا على نحو وثيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتوقيع مذكرة التفاهم سيفتح آفاقا جديدة للعمل المشترك كمؤسستين استراتيجيتين يمكنهما معا من تعزيز القدرات المشتركة في مجالات التعليم والتدريب وزيادة الوعي البيئي.

وأضافت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمثل إحدى المؤسسات الاستراتيجية التي تتطلع الهيئة للتعاون معها لإعداد وتأهيل القيادات والكوادر المستقبلية الواعدة لتطوير أساليب المشاركة الإيجابية للشباب الإماراتي في معالجة قضايا المجتمع البيئية لمواصلة مسيرة التنمية البيئية المستدامة.

من جهته قال الحساني .. إن الوزارة ووفق توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن منطلق مسؤوليتها المتعاظمة في رفد سوق العمل الإماراتية باحتياجاتها من الكوادر الوطنية في التخصصات التي يتطلبها تحقيق أجندة الإمارات 2021 والمنسجمة مع أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة .. تعمل جاهدة على تفعيل الشراكات مع الجهات المعنية ومن أهمها "هيئة البيئة أبوظبي" لتوحيد الجهود لدعم الطلبة وحثهم على الابتكار والإبداع في مجالات البيئة والاقتصاد الأخضر المستدام والتي تعد دولة الإمارات الرائدة والسباقة عالميا نحوها.

وأكد أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم إنشاء لجنة توجيهية مشتركة تسمى اللجنة التوجيهية مهمتها تطوير التعاون والإشراف على تنفيذ بنود المذكرة واتخاذ القرارات وتعزيز التعاون في المجالات المطروحة مما سيؤدي إلى تفعيل هذا التعاون وسينعكس إيجابيا على الجانبيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates