البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"البيئة أبوظبي" و"التعليم العالي" توقعان مذكرة لتعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة أبوظبي" و"التعليم العالي" توقعان مذكرة لتعزيز التعاون

وزارة التعليم العالي
أبوظبي ـ وام

وقعت هيئة البيئة أبوظبي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أطر التعاون القائم بينهما وتوسيع مجالاته للمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ..

وذلك في إطار تحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية التي تسعى لإيجاد بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة.

وقع المذكرة عن هيئة البيئة..الدكتور جابر الجابري نائب الأمين العام في الهيئة .. فيما وقعها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل الوزارة وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بحضور عدد من مديري الإدارات والمسؤولين من الجهتين.

تأتي المذكرة في إطار سعي الطرفين للمساهمة في الارتقاء بالفكر البيئي لدى أفراد المجتمع من خلال زيادة مستوى الوعي البيئي وغرس الشعور بالمسؤولية البيئية لتعزيز الممارسات الإيجابية والوصول إلى أفضل مستويات التنمية المستدامة بما يتماشى مع تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

واتفق الطرفان على تحديد الأدوار والمسؤوليات المنوطة بكل طرف لزيادة التوعية بأهمية المحافظة على البيئة والتعاون في مجال البحوث البيئية وتوفير التدريب والخبرة المناسبة لموظفيهما للارتقاء بمستوى الأداء البيئي وفقا لبرامج متخصصة يتفق عليها الطرفان.

وتضمنت المذكرة التعاون بين الهيئة والوزارة في تنفيذ مبادرة الجامعات المستدامة من خلال تشجيع الوزارة لمؤسسات التعليم العالي في الدولة على المشاركة في المبادرة لتشجيع الطلاب على تحمل مسؤولية البصمة البيئية لجامعاتهم وتحفيزهم على الانخراط في العمل البيئي وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في خدمة المجتمع.

وقالت سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي .. إن الهيئة والوزارة يؤمنان بأهمية العمل معا على نحو وثيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتوقيع مذكرة التفاهم سيفتح آفاقا جديدة للعمل المشترك كمؤسستين استراتيجيتين يمكنهما معا من تعزيز القدرات المشتركة في مجالات التعليم والتدريب وزيادة الوعي البيئي.

وأضافت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمثل إحدى المؤسسات الاستراتيجية التي تتطلع الهيئة للتعاون معها لإعداد وتأهيل القيادات والكوادر المستقبلية الواعدة لتطوير أساليب المشاركة الإيجابية للشباب الإماراتي في معالجة قضايا المجتمع البيئية لمواصلة مسيرة التنمية البيئية المستدامة.

من جهته قال الحساني .. إن الوزارة ووفق توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن منطلق مسؤوليتها المتعاظمة في رفد سوق العمل الإماراتية باحتياجاتها من الكوادر الوطنية في التخصصات التي يتطلبها تحقيق أجندة الإمارات 2021 والمنسجمة مع أهداف التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة .. تعمل جاهدة على تفعيل الشراكات مع الجهات المعنية ومن أهمها "هيئة البيئة أبوظبي" لتوحيد الجهود لدعم الطلبة وحثهم على الابتكار والإبداع في مجالات البيئة والاقتصاد الأخضر المستدام والتي تعد دولة الإمارات الرائدة والسباقة عالميا نحوها.

وأكد أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم إنشاء لجنة توجيهية مشتركة تسمى اللجنة التوجيهية مهمتها تطوير التعاون والإشراف على تنفيذ بنود المذكرة واتخاذ القرارات وتعزيز التعاون في المجالات المطروحة مما سيؤدي إلى تفعيل هذا التعاون وسينعكس إيجابيا على الجانبيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون البيئة أبوظبي والتعليم العالي توقعان مذكرة لتعزيز التعاون



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates