البيئة تبحث إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون
آخر تحديث 09:47:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" البيئة" تبحث إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " البيئة" تبحث إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون

طبقة الأوزون
دبي - صوت الإمارات

بحثت وزارة البيئة والمياه مع ممثلين من المكتب الإقليمي لغرب آسيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وعدد من الشركات والخبراء والفنيين المختصين إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون غير المرغوب فيها، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة في دبي.

وأوضحت المهندسة عذيبة القايدي مديرة إدارة الكيماويات في وزارة البيئة والمياه بأن الدولة قامت بوضع برنامج زمني وطني للتخلص التدريجي من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية المستنفذة لطبقة الأوزون حتى موعد حظرها النهائي عام 2040، وعليه تقوم الوزارة بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف اتفاقية فيينا وبروتوكول مونتريال مؤكدةً أن الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه في هذا الاتجاه تنطلق من رؤية الإمارات 2021 التي أكدت التزام الإمارات بصفتها جزءاً من النسيج العالمي بالمشاركة في تطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامتها.

وأضافت القايدي بأن تنظيم الاجتماع سيعزز الجهود الوطنية في إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون غير المرغوب بها ودراسة الأساليب والممارسات التي يمكن تنفيذها للتخلص من تلك المواد بطرق وآليات صديقة للبيئة. وأشارت إلى أن تبادل التجارب والخبرات الإقليمية والعالمية في مجال إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون غير المرغوب فيها سيدعم الجهود لتحقيق الاستدامة البيئية في الدولة.

يُذكر بأنه قد تمت استضافة اجتماعات بروتوكول مونتريال الإقليمية الخاصة بشبكة المسؤولين عن وحدات الأوزون الوطنية في إقليم غرب آسيا في 26 و27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بحضور ممثلين من منظمات دولية وإقليمية ومراكز أبحاث وجامعات لمناقشة وضع وتطوير السياسات والاستراتيجيات الخاصة بدول الإقليم في مجال المواد المستنفدة لطبقة الأوزون وتحقيق التخلص التام من مادة بروميد الميثيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 البيئة تبحث إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون  البيئة تبحث إدارة المواد المستنفدة لطبقة الأوزون



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates