البيئة تعلن توجيه إنذار وغرامة ألف درهم عقابًا عند التكرار
آخر تحديث 14:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة" تعلن توجيه إنذار وغرامة ألف درهم عقابًا عند التكرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة" تعلن توجيه إنذار وغرامة ألف درهم عقابًا عند التكرار

وزارة البيئة والمياه
دبي ـ جمال أبو سمرا

قدم مواطن شكوى لوزارة البيئة مدعمة بأدلة دامغة وصور، التقطها بعدسة كاميرته الخاصة، رصد فيها قيام ثلاثة عمال آسيويين صباح أمس الاثنين، بخرق قانون الثروة السمكية على شاطئ الجميرا وتحديدا في المنطقة القريبة من برج العرب.

وتظهر المشاهد التي التقطها المواطن الآسيويين وهم يلقون الشباك في البحر مستغلين فرصة علو الموج لصيد ما يقذفه الموج من أسماك، كما تم رصد مشهد آخر يظهر فيه عدد من الأسماك الصغيرة التي تم اصطيادها، الأمر الذي تسبب بإثارة غضب المواطن وامتعاضه لرؤية مشهد لأسماك صغيرة في بداية نموها في قبضة هؤلاء العابثين بقوانين حظر ومنع اصطياد الأسماك الصغيرة

وتعاملت الوزارة بجدية مع الشكوى وقررت تحويلها إلى الجهة المختصة لمتابعة عبث هؤلاء العمال واتخاذ اللازم.

وأفادت وزارة البيئة والمياه بأنها تعد جهة تشريعية مختصة بإصدار القوانين التشريعية التي تلعب دورا رئيسيا في المحافظة على الثروات البيئية التي تتمتع بها دولة الإمارات.

وتقوم الوزارة بالتنسيق مع السلطات المختصة في كل إمارة من أجل تطبيق التشريعات ذات العلاقة ومتابعتها وإيقاع العقوبات بحق المخالفين وفقاً للقانون في حال تم رصد أية انتهاكات أو مخالفات قانونية.

ولفت وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة، سلطان علوان، إنّ القانون الاتحادي رقم 23 لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية هدف أساسا إلى المحافظة على الثروة السمكية من الصيد الجائر والتجاوزات التي يمارسها بعض الصيادين والأشخاص غير المصرح لهم بممارسة الصيد، إذ نظم القانون حرفة الصيد وشروط ممارسة المهنة، إضافة إلى ضوابط استخدام معدات الصيد، وبينت التشريعات الوزارية مواصفات معدات الصيد التي يمكن استخدامها، حيث تم وضع مواصفات للشباك الساحلية المستخدمة في صيد العومة والبرية، إضافة إلى وضع مواصفات لمعدات الصيد الثابتة مثل الحظرة والسكار.

ولفت إلى أنّ قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2012 في شأن تطبيق جداول الجزاءات والإجراءات الإدارية لمخالفي القرارات التنظيمية للثروة المائية الحية والثروة السمكية، نصّ على تحرير إنذار خطي في حال تم صيد أو نقل أسماك صغيرة أول مرة إلى جانب مصادرة الأسماك الصغيرة، وفي حال المخالفة للمرة الثانية فإنه يتم فرض غرامة قدرها 1000 درهم إلى جانب مصادرة الأسماك الصغيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تعلن توجيه إنذار وغرامة ألف درهم عقابًا عند التكرار البيئة تعلن توجيه إنذار وغرامة ألف درهم عقابًا عند التكرار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates