البيئة تنظم ورشة حول الزراعة العضوية لتشجيع المزارعين القطريين
آخر تحديث 01:35:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة "تنظم ورشة حول الزراعة العضوية لتشجيع المزارعين القطريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة "تنظم ورشة حول الزراعة العضوية لتشجيع المزارعين القطريين

ورشة عمل
الدوحة_ قنا

 نظمت وزارة البيئة ممثلة في إدارة الشئون الزراعية، ورشة عمل لعدد من المزارعين والمهندسين الزراعيين حول الزراعة العضوية وذلك في اطار جهودها لتشجيع المزارعين القطريين للتحول الى هذا النوع من الزراعة.

وقدم محاضر الورشة وهو المهندس أيمن سعد الغامدي، مدير عام إدارة الزراعة العضوية بوزارة الزراعة بالمملكة العربية السعودية، في مستهل الفعالية، تعريفا للزراعة العضوية كأسلوب زراعي يعتمد على استخدام مواد طبيعية لإ نتاج غذاء دون استخدام مواد أو اسمدة او مبيدات كيمياوية معدلة وراثيا.

وقال إن الزراعة العضوية تهدف في الأساس إلى أن تقدم للمستهلك غذاء صحيا طازجا شهيا، يتم انتاجه بطرق صديقة للبيئة تحافظ على التنوع الحيوي، وتحافظ على التوازن البيئي للمزرعة.

كما تحدث عن مراحل الزراعة العضوية وأهمية التسميد فيها بسماد عضوي من مصادر طبيعية، وسماد عضوي مخمر من ( الكمبوست) والاسمدة الخضراء.
 
وتطرق لأهمية الإرشاد الزراعي باعتباره الجزء المكمل والرابط المهم مع جميع المزارعين العضويين وكذلك التقليدين، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون وثمانمائة مزارع عضوي في العالم يزرعون نحو 69 مليون هكتار من الزراعات العضوية. الجدير بالذكر إن محاضر الورشة زار خلال وجوده بالدوحة عددا من المزارع القطرية الراغبة في التحول الى الزراعة العضوية .

كما زار ساحة المزروعة للمنتجات الزراعية القطرية الطازجة ووقف على تجربة وزارة البيئة لتمكين المزارعين القطريين لبيع منتوجاتهم الزراعية دون وسيط في مثل هذه الساحات. وقد اجتمع السيد يوسف الخليفي ، مدير ادارة الشئون الزراعية ، رئيس لجنة الزراعة العضوية بوزارة البيئة مع المهندس الغامدي حيث جرى استعراض ومراجعة الإجراءات التي وضعتها اللجنة في هذا الصدد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة تنظم ورشة حول الزراعة العضوية لتشجيع المزارعين القطريين البيئة تنظم ورشة حول الزراعة العضوية لتشجيع المزارعين القطريين



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates