البيئة والمياه الإماراتية تستضيف سلسلة من الندوات العلمية في أبوظبي
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه الإماراتية تستضيف سلسلة من الندوات العلمية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه الإماراتية تستضيف سلسلة من الندوات العلمية في أبوظبي

وزارة البيئة الإماراتية
دبي - وام

 نظمت وزارة البيئة والمياه سلسلة من الندوات العلمية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية في ديوان الوزارة في أبوظبي.

وتأتي استضافة هذه الندوات كجزء من التزام الوزارة لتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحماية البيئة وتعزيز الاستدامة البيئية لدعم تنفيذ "استراتيجية الامارات للتنمية الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تحت عنوان "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة".

وتم تنظيم أول ندوة مع "مجلس أبو ظبي للتعليم" ومبادرة "انسياد لدعم سياسات الابتكار" في ديوان الوزارة في أبوظبي تحت عنوان " نهج السياسات وتأثيرها على نماذج التنمية الخضراء" التي قدمها الدكتور ياسر الصالح زميل الأبحاث في كلية إنسياد حيث عرض دراسته في الأثر المتوقع من خلال استخدام أدوات تطوير السياسات الخضراء "نماذج الأعمال الخضراء".

وأكدت المهندسة عائشة العبدولي مدير إدارة التنمية الخضراء بوزارة البيئة والمياه خلال كلمتها الترحيبية ان الدولة تمضي نحو تحقيق رؤية الامارات 2021 في أن تكون الدول الرائدة في تبني نهج الاقتصاد الاخضر من خلال تطبيق استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء. والتي تهدف الى توفير الخطوط العريضة للسياسات في مجال التنمية الخضراء على المستوى الوطني وذلك عن طريق تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أكثر اخضرارا.

 

وأضافت العبدولي أن التحول إلى اقتصاد أخضر سوف يخلق فرصا كبيرة ومزايا تنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات عدة كالطاقة المتجددة والنقل المستدام والمباني الخضراء..منوهة بأن تحقيق الهدف يتم بتعاون جميع الشركاء وأهمهم الشركاء الاكاديميون وذلك من خلال الاستثمار الاستراتيجي في أبحاث التكنولوجيا الخضراء والتنمية ودعم تطوير قطاع الأعمال وتعزيز سياسة التنويع الاقتصادي الاخضر ويعود ذلك لجهود حكومة الإمارات التي تعمل لبناء رأس المال البشري والمعرفة المحلية وتحسين نوعية التدريس والبحوث فضلا عن استضافة الجامعات العالمية الرفيعة المستوى الى الدولة.

وأوضحت أن الوزارة تعتبر أن الأوساط الأكاديمية هم شركاؤها الرئيسيون لتنفيذ استراتيجية الامارات للتنمية الخضراء وتهدف لبناء شراكات قوية بين الحكومة وقطاع الصناعة والأوساط الأكاديمية.

وتعتبر هذه الندوة هي الأولى من سلسلة الحلقات الدراسية بحيث تضيف أحدث المعارف والتكنولوجيا واستكشاف الفرص لمزيد من الدعم والتعاون للخبراء في الحكومة والصناعة وستعمل وزارة البيئة والمياه على تنظيم العديد من الندوات العلمية وورش العمل مع المؤسسات الاكاديمية المختلفة في الأشهر القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه الإماراتية تستضيف سلسلة من الندوات العلمية في أبوظبي البيئة والمياه الإماراتية تستضيف سلسلة من الندوات العلمية في أبوظبي



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates