البيئة والمياه الاماراتية تواصل ورش عملها حول التفتيش على المنتجات العضوية
آخر تحديث 11:47:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه الاماراتية تواصل ورش عملها حول التفتيش على المنتجات العضوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه الاماراتية تواصل ورش عملها حول التفتيش على المنتجات العضوية

وزارة البيئة والمياه الإماراتية
دبي - وام

 نظمت وزارة البيئة والمياه ورشة عمل لشرح القانون الاتحادي رقم 5 لسنة 2009 بشأن المدخلات والمنتجات العضوية ولائحته التنفيذية بمشاركة 40 شخصا وذلك لشرح بنود القانون ولائحته التنفيذية وتطبيقه بشكل سليم للمساهمة في تداول منتجات عضوية مضمونة إنطلاقا من حرص الوزارة على حماية المستهلك وضمان أن المنتجات العضوية المعروضة يتم إنتاجها وفق معايير وشروط دولية متعارف عليها.

هدفت الورشة التي أقيمت مؤخرا إلى تعريف المفتشين بالتشريعات الخاصة بالمنتجات العضوية وآلية تطبيقها إضافة إلى الوثائق الواجب التحقق منها والشروط الخاصة بعرض المنتجات العضوية في منافذ البيع كما تضمنت الورشة تدريب عملي للمفتشين في أحد منافذ البيع في إمارتي الشارقة و الفجيرة لتطبيق إجراءات التفتيش على المنتجات العضوية والية عرضها.

وتناولت الورشة شرح طرق التفتيش والتدقيق على السجلات والاجراءات المطبقة للتأكد من مصداقية وجودة المنتج ومطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة بهدف حماية المستهلك من الغش ومنع أي تلاعب قد يحصل في عرض المنتجات العضوية في منافذ البيع وضمان أن ما يعرض متوافق مع الشروط المعمول بها في الدولة.

وتعتبر الورشة ضمن سلسلة الورش التي تحرص الوزارة على تنظيمها لتعزيز الرقابة على المنتجات العضوية ومتابعتها للتطورات في مجال التشريعات الدولية المتعلقة بالمنتجات العضوية والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة على تعريفهم بالتشريعات الوطنية الخاصة بالمدخلات والمنتجات العضوية.

وكانت الوزارة قد أطلقت مبادرة الزراعة العضوية إنطلاقا من إستراتيجية الوزارة للحفاظ على الموارد البيئية وتعزيز سلامة الغذاء شملت تنظيم العديد من البرامج التدريبية النظرية والميدانية لتدريب المزارعين والمهندسين والمرشدين الزراعيين على أساسيات الزراعة العضوية وكيفية تطبيقها لتشجيع المزارعين المحليين للتحول لهذا النمط من الزراعة حيث تم توفير مستلزمات الانتاج العضوي للمزارعين بنصف سعر البيع بالأسواق ويشمل ذلك الأسمدة العضوية والبذور والمبيدات العضوية ونتيجة هذه الجهود كانت قد وصلت مساحة الزراعة العضوية الى اربعة الاف هكتار مع نهاية 2013 ويتم انتاج 64 صنف من الخضار والطماطم والفلفل وغيرها وهي متوفرة في الأسواق.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه بادرت الى إفتتاح سوق للمنتجات العضوية في منطقة الحمرية بالتعاون مع بلدية دبي وسوق آخر في القرية العالمية بالتعاون مع إدارة القرية العالمية وذلك تماشيا مع مبادرة الإقتصاد الأخضر في يناير 2012 الرامية الى الحد من إستخدام المواد الكيماوية كالأسمدة والمبيدات وإستبدالها بمبيدات عضوية صديقة للبيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه الاماراتية تواصل ورش عملها حول التفتيش على المنتجات العضوية البيئة والمياه الاماراتية تواصل ورش عملها حول التفتيش على المنتجات العضوية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates