البيئة والمياه تعلن بدء استلام طلبات المحركات البحرية
آخر تحديث 16:24:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئة والمياه تعلن بدء استلام طلبات المحركات البحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئة والمياه تعلن بدء استلام طلبات المحركات البحرية

وزارة البيئة والمياه
دبي ـ صوت الإمارات

 أعلنت وزارة البيئة والمياه بدء استلام طلبات المحركات البحرية الصديقة للبيئة بقوة " 115 حصانا " من نوع " فورستروك " اعتبارا من تاريخ / 23 / من شهر أغسطس الجاري حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل وذلك من خلال مراكز تسجيل قوارب الصيد في كافة إمارات الدولة .

و يأتي تقديم الوزارة هذا النوع من المحركات انطلاقا من الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لقطاع الثروة السمكية وفي إطار تقليل التكاليف على الصيادين ودعم مهنة الصيد تعزيزا لسلامة الغذاء واستدامة الانتاج المحلي حيث أن الثروات المائية هي أحد أهم الموارد الطبيعية المتجددة التي تساهم بشكل كبير في توفير الغذاء .

وأكد سعادة سلطان بن علوان الحبسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق في وزارة البيئة والمياه .. حرص الوزارة على تعزيز الاستدامة البيئية من خلال مبادراتها ومشاريعها وخدماتها التي تعمل على تقديمها وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية .. موضحا أنه سيتم توفير / 508 / محركات بحرية صديقة للبيئة بنصف القيمة للصيادين بما يسهم في تعزيز الاستدامة البيئية وذلك لما يتميز به هذا النوع من المحركات بموصفات كالاستهلاك المنخفض للوقود الذي يؤدي الى التقليل من معدل الغازات المنبعثة.

وأوضح أن الوزارة حددت الضوابط والمعايير والشروط الجديدة التي تحدد الأولويات في صرف المحركات ومنها أن لا يزيد إجمالي الراتب أو المعاش للصياد عن / 30 / ألف درهم " وذلك بموجب شهادة راتب معتمدة " وعلى أن لا يكون الصياد قد حصل على دعم لمحرك بحري خلال الأعوام / 2012 2014 / إضافة إلى أن يكون قيد الصياد مقدم الطلب في السجل العام بالوزارة يسبق عام 2012 وأن لا تقل عدد طلعات الخروج للصيد خلال الفترة من الأول من شهر أغسطس عام 2014 وحتى/ 31 / من شهر يوليو 2015 عن عدد / 40 / طلعة بجانب شرط أن يكون من الصيادين اللذين لم يتخذ بحقهم أية عقوبات إدارية خلال الأعوام/ 2013 2015 /.

وفي إطار رفع مستوى خدماتها المقدمة للمتعاملين اشترطت الوزارة أن يتم تركيب المحرك على قارب الصيد المملوك للصياد مقدم الطلب بواسطة الشركة الموردة وذلك خلال عشرة أيام عمل اعتبارا من تاريخ سداد الصياد للمبلغ المستحق عليه وأن تقوم الشركة بتركيب المحرك مجانا دون احتساب أجور اليد العاملة ولا يشمل ذلك أي قطع .. إضافية إذا لزمت للتركيب كالبطاريات أو الموقود.

كما سيتم إمهال الصياد مدة شهر واحد من تاريخ إخطاره بالموافقة لدفع قيمة المحرك ويلغى الطلب في حال عدم تسديد قيمة المحرك المستحقة خلال الفترة المحددة .. إضافة الى أنه يجب على الصياد تعديل بيانات المحرك في السجل العام للوزارة في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ التركيب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه تعلن بدء استلام طلبات المحركات البحرية البيئة والمياه تعلن بدء استلام طلبات المحركات البحرية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates