البيئة والمياه تنظم ندوة بشأن تقنية الزراعة المحمية
آخر تحديث 11:43:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيئة والمياه" تنظم ندوة بشأن تقنية الزراعة المحمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيئة والمياه" تنظم ندوة بشأن تقنية الزراعة المحمية

"البيئة والمياه" تنظم ندوة عن تقنية الزراعة المحمية
أبوظبي- جواد الريسي

نظمت وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"  في ديوان الوزارة في دبي، ندوة حول الجيل الجديد من البيوت المحمية، شارك فيها عدد من الخبراء و الباحثين والمختصين من المراكز البحثية الدولية في مجال البيوت المحمية والتقنيات الزراعية الحديثة، وممثلين عن الجهات المحلية المعنية بالزراعة.

وأشار الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية المهندس سيف محمد الشرع -في كلمته الافتتاحية للندوة- أن الوزارة تعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الإدارة المتكاملة لاستدامة الموارد المائية و تعزيز الاستدامة البيئية والوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية المُعدية، بالإضافة إلى تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم خلال السبع سنوات المقبلة،  حيث تضع الوزارة في مقدمة أولوياتها تشجيع الابتكار الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة في المجال الزراعي، مشيراً إلى أن أهمية هذه الندوة تكمن في مشاركة عدد من الباحثين في المنظمات العالمية ذات العلاقة بتطوير الأنظمة الزراعية والتي نفذت عدد من النماذج الحديثة  في الدول التي تتماثل بيئتها وظروفها المناخية مع الدولة .

وأوضح المهندس الشرع أن الوزارة سعت إلى إيجاد حلول لاستنزاف المياه في القطاع الزراعي ومنها أنظمة التبريد الخاصة في البيوت المحمية، من خلال استراتيجية الوزارة في التعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة كمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والمركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق القاحلة والمركز الدولي للزراعة الملحية وخبرات الدول في إدارة مثل هذه الأنظمة ومنها ما يتم تطبيقه في هولندا، وذلك بهدف ابتكار تصاميم جديدة من البيوت المحمية لتتناسب مع ظروف الدولة وطبيعتها الصحراوية و المحافظة على الموارد المائية الجوفية المتاحة والتي يعتمد عليها القطاع الزراعي، لافتًا إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق النماذج الجديدة والتقنيات الخاصة بها في مراكز الأبحاث الزراعية التي تديرها ، وسيتم متابعتها ودراسة الآثار حول نتائجها، على أن يتم نقلها إلى المزارعين ودمجها في المنظومة الزراعية، وتدريب المزارعين عليها من خلال مركز تدريب المزارعين والذي تديره الوزارة في المنطقة الوسطى في مدينة الذيد .

تم خلال الندوة مناقشة مميزات النماذج الجديدة من البيوت الزراعية المحمية، والتقنيات الحديثة المستخدمة ودورها في المحافظة على الموارد الطبيعية والطاقة مع تعزيز الانتاج وتحسينه ، إلى جانب مناقشة الوضع الراهن  للموارد المائية المتاحة للزراعة في العالم و في دول المنطقة.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على دور الزراعة المحمية في الحد من استنزاف المياه الجوفية المستخدمة في الري وإدارة الموارد الطبيعية وحمايتها، وكذلك تحسين وزيادة الإنتاج في سبيل تحقيق الزراعة المستدامة، وأهمية الابتكار والتقنيات الحديثة في تحقيق ذلك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة والمياه تنظم ندوة بشأن تقنية الزراعة المحمية البيئة والمياه تنظم ندوة بشأن تقنية الزراعة المحمية



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates