الحديقة الوطنية في نيروبي على حافة الاختناق
آخر تحديث 14:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحديقة الوطنية في نيروبي على حافة الاختناق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحديقة الوطنية في نيروبي على حافة الاختناق

الحديقة الوطنية في نيروبي
نيروبي ـ أ.ش.أ

أصبح المرعى الوطني في نيروبي والذي يعد المخزن الطبيعي والوحيد في العالم الذي يعيش فيه الحيوانات البرية من نمور وفهود ووحيد القرن والفيله ، من أقدم المراعى الموجودة في كينيا والتي تستقبل سنويا أكثر من 120 ألف زائر . 

وتحتوي الحديقة الوطنية بنيروبي ، والتي أقيمت في عام 1946 على يد المستعمرين البريطانيين ، على 80 نوعا من الثدييات و39 أسدا و90 وحيد قرن و450 عصفورا و40 ضفدعا والزواحف و500 شجرة مهددة بالاختناق بعد أن تزايد عدد سكان المدينة ، بالإضافة إلى النفايات التي تلقي فيها من الأكياس البلاستيكية والزجاجات الفارغة وأغلفة المأكولات التي يتركها السائحون على طول الطريق ، علاوة على اقتطاع أماكن من مساحة المرعى للبناء عليها وإقامة المصانع ؛ مما يضر بالحيوانات.

وهذا المرعى أو حديقة الحيوانات البرية تقع على الحدود الجنوبية لنيروبى وهى محاطة بأسلاك من الشمال والغرب والشرق ولكنها مفتوحة من الجنوب على سهل / آتى – كابيتى / وهى منطقة جافة قليلة المطر مساحتها 2200 كيلومتر مربع ، بحيث تسمح للحيوانات من الذهاب والعودة ، ثم تتفرق في السهول الجنوبية خلال فصل الأمطار .
 
وحتى هذه الهجرات السنوية للحيوانات أصبحت مهددة بسبب ضغط سكان المدينة التي وصل عددهم إلى 3 ملايين مواطن ، 
ففي عام 1990 ، كان حيوان / النو/ وهو من البقر الوحشي يصل عدده في الحديقة إلى 10 آلاف ، أما اليوم فقد بلغ عددهم مائة فقط ، بحسب ما أكده مورايا جيتنجى مدير الحديقة ، والذي أشار إلى أن الحيوانات آكلة العشب أصبحت أقل عددا من ذي قبل. 

كما طلب وزير النقل في مومباسا من زميله وزير البيئة بأن يسمح له بمساحة مائة هكتار بدلا من 25 هكتارا لربط ميناء مومباسا إلى نيروبي حتى يربطه بعد ذلك بأوغندا ورواندا وجنوب السودان

وهذا المشروع سوف يخترق الحديقة ، حيث أن الأرض لها قيمة اقتصادية أكثر من الحديقة ، كما أن رعاة الأغنام بدأوا يشتكون من هجوم الحيوانات على قطيع الأغنام أثناء مرورهم بالقرب من الحديقة ، وغيرها من المشاكل التي بدأت يعترض عليها المواطنون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحديقة الوطنية في نيروبي على حافة الاختناق الحديقة الوطنية في نيروبي على حافة الاختناق



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates