الخطر يهدد أكبر حصن للشعب المرجانية في العالم
آخر تحديث 09:36:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطر يهدد أكبر حصن للشعب المرجانية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطر يهدد أكبر حصن للشعب المرجانية في العالم

الشعب المرجانية
سيدني ـ أ.ش.أ

أعرب المسئولون في وكالة البيئة الااسترالية عن قلقهم لما يحدث حاليا في واحدة من أكبر حصون الشعب المرجانية في العالم والموجودة على مساحة ألفين كيلومتر شمال شرق أستراليا والتي تحتوى على ألف و500 نوع من الأسماك و400 نوع من الشعب المرجانية وحوالى 340 نوعا من العصافير لتدهور الأوضاع بها.

وطالب المسئوليون من منظمة اليونسكو وضعها على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر رغم أن هذا الحصن الكبير مدرج منذ 1981 على قائمة التراث العالمي للإنسانية.

وقد أوضح المسئولون أن الحصن فقد أكثر من نصف أنواع شعبه المرجانية خلال الثلاثين عاما الماضية كما أنخفض عدد السلاحف البحرية وحيوان الأطوم وهو حيوان ثديي مائي يشبه السمك بنسبة 80 %.

ويجذب الحصن المنيع أكثر من 2 مليون سائح سنويا وتصل عائداتهم إلى 6 مليار دولار أسترالي أي حوالى 4.1 مليار يورو.

ومن أسباب تدهور هذا الحصن الكبير للشعب المرجانية أولا التغيرات المناخية التى تؤدى إلى تبيض الشعب كما أن الأعاصير الاستوائية الكثيرة والقوية تدمر الشعب المرجانية والزراعه على الشواطئ تلقى فى البحر بالمبيدات الحشرية إلى تؤدى إلى تكاثر نجمة البحر قاتلة الشعب دون أن ننسى التطور الصناعى خاصة فى ميناء / ابوت – بونتا / واحد من أكبر موانى العالم التى تصدر الفحم و الموجودة جنوب الشعب هذا بالإضافة إلى القاء نفيات مخلفات المصانع ..مما يعرض الطحالب البحرية والشعب المرجانية للتلوث
وتحتاج الحكومة الأسترالية إلى حوالى 2 مليار دولار خلال العشر سنوات القادمة من أجل حماية هذا الحصن وإنشاء صندوق به 40 مليون دولار لتمويل الأعمال الكفيلة بتحسين وسائل حماية هذه الكائنات البحرية فى الماء .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطر يهدد أكبر حصن للشعب المرجانية في العالم الخطر يهدد أكبر حصن للشعب المرجانية في العالم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates