الدولي للشطرنج يقترح استضافة الشارقة لـالجائزة الكبرى للرجال
آخر تحديث 00:57:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدولي للشطرنج" يقترح استضافة الشارقة لـ"الجائزة الكبرى للرجال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدولي للشطرنج" يقترح استضافة الشارقة لـ"الجائزة الكبرى للرجال"

جانب من اللقاء
الشارقة ـ وام

التقى أحمد ناصر الفردان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي اليوم سعادة جيفري بورج المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج الذي يزور الدولة حاليا.

وقدم جيفري بورج خلال اللقاء اقتراحا إلى الأمين العام للمجلس الرياضي يقضي باستضافة الشارقة لبطولة الجائزة الكبرى للرجال لعام 2016 التي يشارك فيها أهم 12 لاعبا على مستوى العالم وباعتبارها من اهم البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد الدولي للشطرنج بعد النجاح الكبير الذي حققه النادي في استضافة وتنظيم بطولة العالم للجائزة الكبرى للسيدات العام الماضي.

من جانبه أشاد الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي بالدور الكبير الذي يقوم به نادي الشارقة الثقافي للشطرنج برئاسة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا واعضاء مجلس الادارة في رعاية واحتضان اللاعبين الموهوبين في لعبة الشطرنج وخطط التأهيل والتدريب لعدد منهم للوصول الى العالمية.

وثمن دور النادي في تنظيم عدد كبير من الاحداث الشطرنجية الكبرى وتحقيق النادي لعدد كبير من البطولات على المستوى المحلي والدولي منها بطولات الدوري العام وبطولة كأس رئيس الدولة واستضافة النادي لعدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية في مناسبات عديدة والتي تهم المؤسسات الاجتماعية والدوائر الحكومية بالشارقة ودور النادي في تطوير ورعاية واحتضان الابناء والحفاظ عليهم.

وأبدى استعداد المجلس الرياضي لدعم ورعاية اية احداث يطلبها النادي او اية بطولات يطلبها الاستاذ الدولي سالم عبد الرحمن باعتباره بطلا شطرنجيا اماراتيا وصل الى اعلى الالقاب العالمية وباعتباره مفخرة يجب المحافظة عليها وتطويرها للوصول الى العالمية ولرفع علم دولة الامارات خفاقا في كافة المحافل الدولية.

من جانبه اكد بورج اهمية بطولة الجائزة الكبرى للرجال لعام 2016 للاعب الامارات سالم عبد الرحمن الذي ستتاح له فرصة المشاركة في المراحل الاربعة للبطولة داخل وخارج الدولة.

واشاد المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج بجهود نادي الشارقة الثقافي للشطرنج باعتباره اكبر نادي للشطرنج في العالم مقدرا جهود الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي كبير مستشاري رئيس الاتحاد الدولي الذي جعل من نادي الشارقة شعلة اشعاع للعبة الشطرنج في المنطقة حيث الانشطة مستمرة في النادي والبطولات دائمة والنادي شعلة نشاط لا ينقطع وبناء على ذلك فان النادي مؤهل لاستضافة أكبر الاحداث العالمية في لعبة الشطرنج بالاضافة إلى وجود لاعب الامارات الدولي سالم عبد الرحمن الذي يعمل النادي والاتحاد على تطويره ليصبح من افضل اللاعبين على مستوى العالم.

من جانبه اكد عمران عبد الله الامين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج دور مجلس الشارقة الرياضي ودعمه لخطط النادي وطموحات اللاعبين .. موضحا ان النادي يخطط بالتعاون مع اتحاد الامارات للشطرنج لوصول الاستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن الى قائمة افضل 20 لاعبا على مستوى العالم حيث وصل تصنيفه الدولي الى ما فوق الـ 2600 ونتطلع الى وصوله الى ما فوق الـ2700 خلال الفترة القادمة خاصة انه مجتهد ومنتظم في التدريبات لثمانية او تسعة ساعات في اليوم بالاضافة الى مشاركاته المكثفه في عدد من البطولات الدولية داخل وخارج الدوله بالتعاون بين النادي والاتحاد ونتائجه الرائعة في الفترة الاخيرة مما يؤكد ان هناك مؤشرات ايجابية تتطلب توفير الدعم اللازم لتطوير اللاعب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي للشطرنج يقترح استضافة الشارقة لـالجائزة الكبرى للرجال الدولي للشطرنج يقترح استضافة الشارقة لـالجائزة الكبرى للرجال



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates