الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ
آخر تحديث 09:36:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
باريس ـ أ.ش.أ

قالت الدول النامية المشاركة في مؤتمر باريس حول المناخ اليوم الخميس إن مؤتمر باريس مهدد بالفشل إذا لم تتعهد الدول الصناعية الغنية بتقديم تمويل لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

حذرت الدول النامية اليوم الخميس(الثالث من كانون الأول/ديسمبر 2015) من خطر فشل المفاوضات حول المناخ في باريس إذا لم تتعهد الدول الغنية بتقديم تمويل لمكافحة ارتفاع حرارة الأرض.

وقالت سفيرة جنوب أفريقيا نوزيفو مساكاتو ديسيكو رئيسة مجموعة ال77 والصين التي تعد من أهم الجهات الفاعلة في المؤتمر إن "مسألة التمويل حاسمة" لإنجاح المؤتمر.

وتضم هذه المجموعة 134 بلدا فقيرا أو ناشئا متضررة من الخلل في المناخ والظواهر الناجمة عن ذلك لكنها تملك اقل الوسائل لمواجهة ذلك.

ومع أنها تضم دولا مسببة لانبعاثات كبيرة للغازات في العالم مثل الصين والهند، تساهم هذه المجموعة بأقل درجة في الغازات المسببة للاحتباس الحراري منذ الثورة الصناعية. وتستند الدول النامية إلى معاهدة الأمم المتحدة للمناخ مطالبة بتمويل الانتقال إلى الطاقات الخضراء والتكيف مع نتائج المتغيرات المناخية.

ووعدت الدول الغنية في 2009 بزيادة مساعداتها لتصل في 2020 إلى 100 مليار دولار سنويا. ويفيد تقرير للمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن مساعداتها بلغت 62 مليارا في 2014.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس رئيس المؤتمر مساء الخميس إن "هذا الوعد بـ 100 مليار يجب أن يبقى قائما".

وصرحت سفيرة جنوب أفريقيا من جهتها" نريد تعهدات جديدة بشأن التمويل. نريد أن نعرف بالتأكيد أن هذه الأموال ونقل التقنيات ستصل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ الدول الفقيرة تطالب بتمويل لنجاح مؤتمر باريس للمناخ



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates