الرقابة الغذائية يطلق حملة تفتيشية على المنشآت الزراعية في أبوظبي
آخر تحديث 01:35:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة الغذائية" يطلق حملة تفتيشية على المنشآت الزراعية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرقابة الغذائية" يطلق حملة تفتيشية على المنشآت الزراعية في أبوظبي

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي- راشد الظاهري

أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية الحملة التفتيشية والتوعوية الأولى على المنشآت الزراعية في إمارة أبوظبي.
 
واستهدفت الحملة  308 من المحال التجارية والمشاتل العاملة في الإمارة،  للتأكد من إلتزام هذه المنشآت  بالتشريعات المنظمة لتداول المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور والتقاوي والشتلات، فضلًا عن توعية أصحابها بتلك التشريعات.
 
وأفاد وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للتدقيق الخارجي في الوكالة غانم الشامسي، بأنَّ تنظيم حملة التفتيش والتوعية يأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز مجالات التعاون وتوثيق الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والجهات ذات العلاقة،  ما يساهم في ضمان كفاءة تطبيق القوانين والتشريعات الاتحادية ذات الصلة،  بجانب تعزيز توعية أصحاب المنشآت الزراعية والعاملين فيها بتلك التشريعات.

وأشار الشامسي، إلى أنَّ تنظيم مثل هذه الحملات جاءت من واقع حرص الوزارة على تعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، باعتبارها أهداف استراتيجية للوزارة، ومسؤولية وطنية في تحقيق صحة وسلامة المستهلك، وإحدى الأولويات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات 2021.
 
بدووره، أوضح مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع محمد جلال الريسي، أنَّ هذه الحملة تأتي انسجامًا مع أهداف الجهاز في ضمان سلامة الغذاء من المزرعة إلى المعلقة لتحقيق رفاهية المجتمع.
 
وأشار الريسي، إلى أنَّ المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته.
 
وأضاف أنَّ الحملة تستمر ثلاثة أيام وستغطي جميع مناطق إمارة أبوظبي (أبوظبي والمنطقة الغربية والعين).
 
ولفت إلى أنَّ الهدف من الحملة هو ضبط مجموعة من المبيدات غير المسجلة في الدولة والتي يتم تداولها في بعض المنشآت الزراعية، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية، لاسيما ما يتعلق بعدم توافر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية، فضلًا عن تعزيز التعاون بين الجهاز ووزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي في مجال التفتيش والرقابة على المنشآت الزراعية.
 
يشار إلى أنَّ الجهاز يسعى إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي في الإمارة، إذ نفذ العديد من البرامج التي أسهمت في النهوض في القطاع بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها،  لضمان أنشطة زراعية ذات جدوى اقتصادية توافر دخلًا عادلًا لأصحاب المزارع، بما يشجعهم على الاستمرار في العمل بمهنة الزراعة، و توافر منتجات زراعية آمنة وذات مردود مرتفع في الأسواق مع الحفاظ على الموارد الطبيعية في الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الغذائية يطلق حملة تفتيشية على المنشآت الزراعية في أبوظبي الرقابة الغذائية يطلق حملة تفتيشية على المنشآت الزراعية في أبوظبي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates