السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للوصول إلى مكان ميلادها
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للوصول إلى مكان ميلادها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للوصول إلى مكان ميلادها

سلحفاة بحرية
كارولين ـ أ.ش.أ

اكتشف عالم الإحياء الأمريكي جون روجيه برزر في جامعة /كارولين الشمالية/ وفريقه ، أن السلاحف البحرية تأتي لتضع بيضها على نفس الشاطئ التي ولدت فيه. 

وكان هذا التصرف من قبل السلاحف غامضا ؛ مما جعل العالم يحاول أن يعرف السبب في ذلك فقد لاحظ أن هذه الزواحف تسجل منذ ولادتها تنسيقا محددا للشاطئ الذي وجدت فيه بسبب الحقل المغناطيسي الأرضي ، ونحن نعلم أن السلاحف تتجه وهي في البحر بفضل هذا الحقل المغناطيسي ، ولكننا كنا نجهل أنها تستخدمه على مسافات قصيرة للعثور على مكان مولودها.

وأوضح العالم الأمريكي برزر في دراسته أن السلاحف البحرية تستفيد بفائدة مضعفة من هذا الحقل ، فهي تستخدمه كبصلة تعطيها الاتجاه العام الذي تتبعه ، وأيضا كخارطة جغرافية تشير إلى التنسيق المحدد للأماكن التي تبحث عنها ، بذلك فهي تستطيع تحديد مغناطيس الشاطئ التي ولدت فيه ، وفي بعض الأحيان لا تستطيع العودة إلى مكان الميلاد بسبب التغيرات الطبيعية للحقل المغناطيسي الأرضي ، حيث أن هذا الحقل ليس ثابتا ، ويتعرض لتقلبات على مر الزمان. 

وأجرى العالم الأمريكي وفريقه عدة دراسات في العديد من الأماكن التي تضع فيها السلحفاة بيضها على الشاطئ الأطلنطي في فلوريدا.
وقد قام العالم وفريقه بتحليل الخرائط ، ووضع فهرس أو جدول لتحريك العش الذي يحتوي على البيض لمدة 19 عاما على مسافة من عامين إلى ثلاثة أعوام وهو الوقت الذي تضعه السلحفاة لكي تعود وتبيض.

وقد لاحظ العالم الأمريكي أن هناك شواطئ تركتها السلاحف لتذهب إلى شواطئ أخرى، ثم سجلوا على الخرائط قيمة الحقل المغناطيسي الأرضي على طول الشاطئ الشرقي لفلوريدا ، فقد ثبت وجود علاقة متبادلة قوية بين تنقلات العيش وتغيرات الحقل المغناطيسي ؛ مما يدل على أن السلاحف تبحث عن الشاطئ بفضل علاقتها المغناطيسية .

كما أن وجود بعض الصخور الغنية بالمعادن يمكنها أحداث إضطرابات في الحقل المغناطيسي ؛ مما يجعل السلحفاة تخطئ في الوصول إلى شاطئ مولدها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للوصول إلى مكان ميلادها السلاحف البحرية تستعين بالحقل المغناطيسي للوصول إلى مكان ميلادها



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates