الشائعات وراء مقاطعة لحوم الإبل في الرياض
آخر تحديث 19:41:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشائعات وراء مقاطعة لحوم الإبل في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشائعات وراء مقاطعة لحوم الإبل في الرياض

لحوم الإبل
الرياض ـ واس

بعد موجة تفشي كورونا الأخيرة في العاصمة، اختفت لحوم الإبل من بعض محال الجزارة، بينما تأثر الطلب على شرائها في بعض الأحياء إلى ما يقارب 50%.

وتم الاستطلاع في جولة ميدانية عددا من هذه المحال في الرياض لمعرفة مدى ما تؤكده وزارة الصحة بأن الإبل أحد أسباب انتشار الفيروس على إقبال المستهلكين للحوم الإبل، إذ كان هناك تفاوت في عمليات الشراء داخل الأحياء. واختفت لحوم الإبل من بعض المحال وسط وشمال الرياض بشكل كامل، نتيجة المخاوف من التعرض للإصابة بالفيروس، ينما كان تأثير هذه المخاوف قليلا في أحياء شرق، وتراوح انخفاض الطلب على لحوم الإبل بين 30 و50%.

ورغم هذا الانخفاض، إلا أن أسعار الإبل ما تزال متماسكة، إذ يراوح سعر الكيلو من لحم "الحاشي البلدي" بين 50 و60 ريالا، بينما تراوح أسعار لحم الخاشي المستورد من دول أفريقية كالسودان والصومال بين 40 و45 ريالا للكيلو الواحد.

وبرر البائع في محل اللحوم بحي العليا وسط الرياض أبو محمود سبب عدم توافر لحوم الإبل في المحل الذي يعمل فيه إلى عزوف زبائنه من سكان الحي عن شراء اللحوم بسبب ما يروج عن علاقتها بكورونا".

وأضاف أنه "كنا نبيع 2 حاشي بلدي بشكل يومي وينفد اللحم في ساعات، أما الآن فالأمر مختلف، ما دعانا إلى إيقاف بيعها والاكتفاء بلحوم الأغنام والماعز والأبقار".

و قدر أحد العاملين في محل لبيع اللحوم في حي الندوة شرق الرياض نسبة تراجع الإقبال على شراء لحوم الإبل في الحي إلى النصف تقريبا، قائلا إنه كان يبيع اثنين إلى ثلاثة رؤوس من الإبل يوميا، بينما الآن يبيع رأسين كحد أقصى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشائعات وراء مقاطعة لحوم الإبل في الرياض الشائعات وراء مقاطعة لحوم الإبل في الرياض



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates