الصين وأندونيسيا الأكثر إلقاء للبلاستيك في البحار والمحيطات
آخر تحديث 18:46:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصين وأندونيسيا الأكثر إلقاء للبلاستيك في البحار والمحيطات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين وأندونيسيا الأكثر إلقاء للبلاستيك في البحار والمحيطات

بلاستيك
جورجيا ـ أ.ش.أ

كشفت عالمة البيولوجيا في جامعة جورجيا الأمريكية جينا جامبك وفريقها، من خلال الدراسة التي أجرتها في 192 دولة تقع على الشاطئ عن أن الكره الأرضية قد أنتجت حوالى 275 مليون طن مخلفات من البلاستيك في 2010 منها 8 مليون طن أنهت حياتها فى المحيطات وهذه الكمية تزداد سنويا لتصل هذا العام الى حوالى 1ر9 مليون طن وان هذه الكميات الملقاة فى المحيطات سوف تزداد عشرة مرات فى العشر سنوات القادمة وان هذا يؤدى الى احتمال تراكمها فى السلسلة الغذائية اى فى النهاية فى معدتنا .

وأشار الباحثون أن من أول المساهمين في هذا الدمار البيئي البحري هي الصين التى ألقت فى 2010 ما يقرب من 8ر2 مليون طن بلاستيك في المحيطات تلتها فى الترتيب اندونيسيا والفلبين وفيتنام وسيرالانكا وتأتى الولايات المتحدة الأمريكية فى المركز 20.

ولم يظهر أى عضو فى الاتحاد الأوروبى ضمن العشرين اكبر الدول الملوثة للبحار والمحيطات وفى حالة ثبات 23 دوله أوروبية تلوثها للبحار فسوف تحتل المركز الثامن عشر ومن هنا تظهر لأول مره ضخامة المشكلة ليس فقط الان ولكن فى المستقبل . وذلك فى حالة عدم التحكم فى عملية المخلفات البلاستيكية والتى سوف تصل الى 80 مليون طن متناثرة سنويا فى البحار بداية من هذا العام وحتى 2025.

جدير بالذكر أنه خلال 60 عاما فإن الإنتاج العالمى للبلاستيك تضاعف 150 مره فبعد ان كان 9ر1 مليون طن فى 1950 وصل الى 300 مليون طن فى 2013 وفى نهاية 2014 أثبتت التحاليل التى أجريت فى فرنسا على 60 مليون مستهلك أظهرت ان كل العسل المباع فى فرنسا يحتوى على البلاستيك حتى 265 ميكروجزئيات فى كيلو العسل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين وأندونيسيا الأكثر إلقاء للبلاستيك في البحار والمحيطات الصين وأندونيسيا الأكثر إلقاء للبلاستيك في البحار والمحيطات



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates