الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"الطيران" و"البيئة" يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطيران" و"البيئة" يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري

وزارة البيئة والمياه
أبوظبي ـ صوت الإمارات

استضافت شركة الاتحاد للطيران ووزارة البيئة والمياه ورشة عمل في ابوظبي ولمدة يومين بهدف بناء القدرات في مجال مكافحة ظاهرة التهريب غير المشروع للحيوانات و التعريف بمنظمة اتفاقية " سايتس" العالمية لمكافحة الاتجار بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض والتي وقعتها دولة الإمارات عام 1990.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم إن ورشة العمل ركزت على عمليات التهريب المحتملة عبر بيئة المطار وحضرها ممثلون عن الشركة وشركة أبوظبي للمطارات والإدارة العامة للجمارك.

وأكد جيمس هوجن الرئيس التنفيذي شركة الاتحاد لطيران أن التعاون في هذا المجال أمر ضروري للت مكن من الاستمرار في تقليص هذه التجارة غير المشروعة.

وتم تقديم ورشة العمل بالتعاون مع منظمة ترافيك الدولية وشبكة مراقبة الحياة البرية وهيئة البيئة أبوظبي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية " بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة " والصندوق الدولي للرفق بالحيوان.. وتتمتع كل من هذه الجهات بمعرفة واسعة بأنشطة الاتجار بالحياة البرية إقليمي ا ودولي ا.

وتم التركيز خلال ورشة العمل على عدة محاور تشمل الزيادة في الاتجار غير المشروع بالحياة البرية على مستوى العالم في ظل تزايد الطلب على الحيوانات المحمية ومنتجاتها.. وإلقاء نظرة شاملة على مختلف الأساليب الدولية التي تستخدم في عمليات التهريب.

واكد رتشارد هيل رئيس شؤون العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران التزام الشركة برعاية وحماية الحيوانات..منوها ان الاتجار غير المشروع مشكلة متنامية الأمر الذي يهدد ليس فقط الأنواع المهددة بالانقراض بل يعتبر أيض ا خطر ا محتملا للمسافرين والعاملين في المطار.

وقدمت وزارة البيئة والمياه ومنظمة ترافيك الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة والصندوق الدولي للعناية بالحيوان وهيئة أبوظبي للبيئة تعريف ا شاملا لاتفاقية "سايتس" فضلا عن توجيهات حول تصاريح المنظمة للمساعدة في تحديد أنشطة التزوير وضمان صحة التصاريح..

كما تم عقد جلسات عملية للمساعدة في تحديد أنواع الحياة البرية.

وأكدت سعادة المهندسة مريم محمد سعيد حارب الوكيل المساعد لقطاع الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة في وزارة البيئة والمياه ان هذه الورشة تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز فعالية السياسات والتشريعات الدولية وتنفيذها ونحن نعمل على مكافحة الاتجار غير المشروع في الحياة البرية وخاصة الأنواع المشمولة باتفاقية " سايتس".

واضافت ان استضافة الورشة ينسجم مع رؤية دولة الإمارات والإستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي الذي يهدف إلى وضع وتنفيذ برامج لتحسين حفظ الأنواع الأكثر عرضة للتهديد .

ومن جانبه قال توم ميليكن منسق برنامج الفيل والكركدن لدى منظمة ترافك المهربون منظمون بدرجة عالية ويبتدعون أكثر الوسائل تطور ا لتزوير الوثائق أو إخفاء الحيوانات أو المنتجات الحيوانية.. ومن المهم لجهات التنفيذ زيادة معرفتهم وقدراتهم لكشف وردع الجريمة في حق الحياة البرية.

وبدورها اشادت إيدا تلليش مدير عام جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة منوهة بأهمية جهود الاتحاد للطيران والجهات الأخرى المعنية في المطار في مواجهة التهديد الخطير للحياة البرية واتخاذهم الإجراءات التي تشتد الحاجة إليها من أجل منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران قد أرست سياسة واضحة لدعم حماية الحيوانات بما في ذلك الامتثال الصارم لجميع اللوائح المنظمة لعمليات نقل الحيوانات الحية.. حيث أن الاتحاد للطيران ترفض نقل الحيوانات الحية المعد ة للاستخدام في مجال البحث العلمي وقد قامت الشركة بحظر نقل زعانف سمك القرش في عام 2011. وفي السياق نفسه أعلنت الشركة في عام 2015 أنها لن تقبل نقل جوائز الصيد التي تستخدم فيها منتجات حيوانية على رحلاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري الطيران والبيئة يوحدان جهودهما لمكافحة الاتجار في الحياة البري



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates