العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30  من رحلات الخطوط السعودية
آخر تحديث 04:26:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30 % من رحلات الخطوط السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30 % من رحلات الخطوط السعودية

العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30 % من رحلات
جدة - وام

 أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها ألغت أكثر من 30 في المائة من رحلاتها المجدولة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية بسبب العاصفة الرملية التي ضربت معظم مناطق المملكة في تلك الأيام وأثرت على حركة التشغيل في كل المطارات السعودية.

وقالت الشركة في بيان تفصيلي اليوم حول تأثير العاصفة الرملية على أدائها التشغيلي إن عدد الرحلات المجدولة خلال أيام العاصفة الرملية الماضية بلغت 1526 رحلة في جميع المطارات السعودية تم إلغاء 30.47 في المائة منها أي 465 رحلة من إجمالي الرحلات المجدولة في حين تأخرت 678 رحلة بنسبة 44.4 في المائة من الرحلات ..مشيرة إلى أن الرحلات بدأت في المغادرة بداية من عصر يوم الجمعة الماضي وذلك بعد تحسن الاوضاع الجوية.

وبحسب البيان فان عدد الرحلات التي تم تغيير مسارها في تلك الأيام بلغ 19 رحلة تمثل واحدا في المائة من اجمالي الرحلات في حين تمت جدولة 6.2 في المائة من الرحلات ويبلغ عددها 94 رحلة من خلال تشغيل رحلات اضافية بما يتوفر من طائرات في أوقات مختلفة خلال الايام الماضية ..مشيرة الى أن يوم الأربعاء الماضي وهو أول ايام العاصفة الرملية كان عدد الرحلات المجدولة 507 رحلات تم إلغاء 145 رحلة منها وتأخر إقلاع 75 رحلة وتم تحويل مسار 18 رحلة وإعادة جدولة 25 رحلة منها.

وأضافت أن عدد الرحلات المجدولة يوم الخميس الماضي بلغ 532 رحلة تم إلغاء 167 رحلة منها وتأخر إقلاع 303 رحلات وتم تحويل مسار رحلة واحدة وإعادة جدولة 43 رحلة أما يوم الجمعة فكان عدد الرحلات المجدولة 487 رحلة وتم إلغاء 153 رحلة منها وتأخر إقلاع 300 رحلة وتمت إعادة جدولة 26 رحلة.

وأوضحت أنه اعتبارا من عصر الجمعة بدأت الأمور بالتحسن التدريجي وغادرت العديد من الرحلات الدولية والداخلية وان كان بشيء من التأخير إلا أن إغلاق بعض المطارات في المنطقة الجنوبية بسبب الأحوال الجوية أثر مرة أخرى على الترتيبات ثم عادت الأمور لتسير بشكل جيد حتى صباح يوم السبت إلا أن الأجواء المناخية غير المستقرة عاودت نشاطها على بعض مناطق المملكة وأدى ذلك إلى عودة رحلة "الرياض/القيصومة" إلى مطار الملك خالد بالرياض كما ألغيت رحلات لتبوك وللمنطقة الجنوبية لنفس السبب.

وأكدت الخطوط السعودية أن جميع تذاكر الركاب المتأثرين من تأخير رحلاتهم أو إلغائها ستبقى صالح للسفر ولن تكون مغلقة وسيتم فتح جميع التذاكر للركاب الذين حصلوا على بطاقات صعود الطائرة ولم يتمكنوا من السفر حتى تكون لهم حرية التصرف بها لاحقا.

وتعرضت غالبية من مناطق المملكة منذ يوم الأربعاء الماضي إلى عاصفة رملية قوية تسبب في حجب الرؤية الأفقية وقررت إدارات التعليم بعدد من المناطق تعليق الدارسة يوم الخميس الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30  من رحلات الخطوط السعودية العاصفة الرملية تلغي أكثر من 30  من رحلات الخطوط السعودية



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates