الكواري والسفير البريطاني يزرعان تين وزيتون في إطار غرس
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الكواري والسفير البريطاني يزرعان "تين وزيتون" في إطار "غرس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكواري والسفير البريطاني يزرعان "تين وزيتون" في إطار "غرس"

أثناء زراعة شجيرتي تين وزيتون
الدوحة - قنا

في سياق حملة "غرس" التي أطلقتها حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، قام سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث بغرس شجرة تين، كما غرس سعادة السيد نيكولاس أبتون، السفير البريطاني لدى الدولة شجرة زيتون، مساء اليوم داخل مقر السفارة، باعتبار أن هاتين الشجرتين ترمزان للعطاء والسلام، ومن النباتات المذكورة في القرآن الكريم.

جاءت هذه الفعالية بمبادرة من السيدة فاطمة صالح الخليفي، مديرة حديقة القرآن النباتية وذلك في إطار حرص مؤسسة قطر على التنمية البيئية التي تعد في صلب مهمة حديقة القرآن النباتية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السفير البريطاني "إنه لشرف كبير أن تكون السفارة البريطانية جزءا من حملة "غرس" التي أطلقتها حديقة القرآن النباتية. إن زراعة الحدائق جزء أساسي من عملية التخضير والتشجير للمشهد الحضري لدينا. آمل أن تنمو شجرة الزيتون التي زرعناها اليوم وتُزهر الحديقة التي تم إنشاؤها فتعكسا قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بيننا وبين مؤسسة قطر والحديقة النباتية القرآنية."

يذكر أن حديقة القرآن النباتية قد أطلقت حملة "غرس" في العام 2011، عندما شاركت، نيابة عن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في حملة "المليار شجرة"، التي يرعاها برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وتعتبر حديقة القرآن النباتية مبادرة فريدة من نوعها في العالم، وقد أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بغرس سموها لشجرة السدرة، التي تمثل شعار المؤسسة.

وتعرض الحديقة جميع النباتات الوارد ذكرها في القرآن الكريم والحديث الشريف والسنة النبوية المطهرة.   وتهتم الحديقة بالنبات وحماية البيئة، وذلك من صميم تعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية التي تحث على رعاية الأشجار، والسعي للزيادة منها.

وأخذت حديقة القرآن النباتية على عاتقها المسؤولية البيئية، والمساهمة في عمارة الأرض، وشرعت في حملتها التوعوية والزراعية، التي أطلقت عليها "حملة غرس"، اقتباسا من حديث الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم "ما من مسلم يغرس غرسا فيأكل منه إنسان ولا دابة ولا طير، إلا كان له صدقة إلى يوم القيامة".

وتأمل حديقة القرآن النباتية أن تمتد هذه الحملة لتشمل مؤسسات وهيئات أخرى في الدولة، فضلا عن المدارس والجامعات، حتى يزداد عدد الأشجار التي يتم غرسها إلى 10000 شجرة بحلول عام 2022، مما سيعود بالنفع على بيئة قطر الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكواري والسفير البريطاني يزرعان تين وزيتون في إطار غرس الكواري والسفير البريطاني يزرعان تين وزيتون في إطار غرس



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates