اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين

الدكتور عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمملكة المغربية
الرباط - وام

تواصل اللجنة الإستشارية العربية للتعدين أعمال دورتها الـ 21 التي تعقد بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرباط خلال الفترة من 11 الى 13 مارس الجاري بمشاركة وفد من دولة الامارات يضم أعضاء من وزارة الطاقة والمؤسسات المعدنية في الدولة.

وشدد الدكتور عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمملكة المغربية على اهمية استثمارالثروات المعدنية التي تزخر بها المنطقة العربية من خلال مواكبة التطور التكنولوجي والعلمي وبذل مزيد من الجهود لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأكد اعمارة في كلمته الافتتاحية لأعمال اللجنة أن تقوية التعاون العربي عبر تبادل الخبرات ومقارنة التجارب والإستفادة منها وخلق مشاريع تكاملية يسهم في تنمية هذا القطاع ..مشيدا بالدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في ايجاد مشاريع عربية مشتركة من خلال تنظيم الندوات واللقاءات والمؤتمرات.

واشار إلى أن المملكة المغربية تولي أهمية كبيرة لتطوير وتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع الدول العربية من خلال تطوير القوانين المنظمة للنشاط المعدني وتوسيع مجال تطبيق التشريعات المنجمية وإحداث تراخيص جديدة ومراعاة البعد البيئي لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه استعرض المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين دور المنظمة في قطاع التعدين وما تم انجازه من توصيات الإجتماع السابق للجنة الإستشارية وتوصيات المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية والذي عقد بمدينة مراكش مايو 2014 .

واعرب الصقر عن امله في أن تكثف الهيئات والمؤسسات العامة والقطاع الخاص العربي تعاونها مع المنظمة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المبرمجة والمشاركة فيها لتحقيق التنسيق والتعاون العربي في قطاع الثروة المعدنية لتحقيق الإستفادة القصوى من الإمكانات العربية المتاحة والإستغلال الأمثل للثروات العربية.

وستناقش اللجنة التي تختتم أعمالها اليوم بمشاركة رؤساء هيئات التعدين العربية وشركات القطاع الخاص عددا من الموضوعات منها تنفيذ توصيات الإجتماع العشرين للجنة الإستشارية لقطاع الثروة المعدنية ومتابعة تنفيذ نشاط المنظمة في قطاع الثروة المعدنية خلال الفترة ما بين اجتماعي اللجنة الإستشارية الـ 20 و الـ 21 .. اضافة الى متابعة نتائج توصيات المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية ومتابعة تنفيذها وكذلك نتائج اجتماعات اللجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates