اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين
آخر تحديث 23:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين

الدكتور عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمملكة المغربية
الرباط - وام

تواصل اللجنة الإستشارية العربية للتعدين أعمال دورتها الـ 21 التي تعقد بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرباط خلال الفترة من 11 الى 13 مارس الجاري بمشاركة وفد من دولة الامارات يضم أعضاء من وزارة الطاقة والمؤسسات المعدنية في الدولة.

وشدد الدكتور عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمملكة المغربية على اهمية استثمارالثروات المعدنية التي تزخر بها المنطقة العربية من خلال مواكبة التطور التكنولوجي والعلمي وبذل مزيد من الجهود لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأكد اعمارة في كلمته الافتتاحية لأعمال اللجنة أن تقوية التعاون العربي عبر تبادل الخبرات ومقارنة التجارب والإستفادة منها وخلق مشاريع تكاملية يسهم في تنمية هذا القطاع ..مشيدا بالدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في ايجاد مشاريع عربية مشتركة من خلال تنظيم الندوات واللقاءات والمؤتمرات.

واشار إلى أن المملكة المغربية تولي أهمية كبيرة لتطوير وتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع الدول العربية من خلال تطوير القوانين المنظمة للنشاط المعدني وتوسيع مجال تطبيق التشريعات المنجمية وإحداث تراخيص جديدة ومراعاة البعد البيئي لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه استعرض المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين دور المنظمة في قطاع التعدين وما تم انجازه من توصيات الإجتماع السابق للجنة الإستشارية وتوصيات المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية والذي عقد بمدينة مراكش مايو 2014 .

واعرب الصقر عن امله في أن تكثف الهيئات والمؤسسات العامة والقطاع الخاص العربي تعاونها مع المنظمة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المبرمجة والمشاركة فيها لتحقيق التنسيق والتعاون العربي في قطاع الثروة المعدنية لتحقيق الإستفادة القصوى من الإمكانات العربية المتاحة والإستغلال الأمثل للثروات العربية.

وستناقش اللجنة التي تختتم أعمالها اليوم بمشاركة رؤساء هيئات التعدين العربية وشركات القطاع الخاص عددا من الموضوعات منها تنفيذ توصيات الإجتماع العشرين للجنة الإستشارية لقطاع الثروة المعدنية ومتابعة تنفيذ نشاط المنظمة في قطاع الثروة المعدنية خلال الفترة ما بين اجتماعي اللجنة الإستشارية الـ 20 و الـ 21 .. اضافة الى متابعة نتائج توصيات المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية ومتابعة تنفيذها وكذلك نتائج اجتماعات اللجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين اللجنة الإستشارية العربية للتعدين تؤكد أهمية تطوير قطاع التعدين



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates