الوطني للأرصاد ودبي للملاحة يوقعان إتفاقية لصالح مطار دبي
آخر تحديث 11:09:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني للأرصاد" ودبي للملاحة يوقعان إتفاقية لصالح مطار دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للأرصاد" ودبي للملاحة يوقعان إتفاقية لصالح مطار دبي

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل
دبي - وام

 وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية اليوم في مطار دبي إتفاقية تنص على أن يكون المركز المسؤول مسؤولية كاملة عن تقديم خدمات الأرصاد الجوية في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي.

تأتي هذه الاتفاقية بناء على المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بشأن إنشاء المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الذي يهدف إلى توحيد مصدر معلومات الأرصاد الجوية بالدولة.

وقع الاتفاقية سعادة راشد العامري وكيل وزارة شئون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي وسعادة محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وذلك بحضور سعادة عبدالله أحمد المندوس المدير التنفيذي للمركز .

واعتبر راشد العامري الإتفاقية خطوة في طريق تحقيق هدف رئيسي نحو توحيد خدمات الأرصاد الجوية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وخلق مجال أوسع للتوطين في هذا المجال وجذب العناصر المواطنة للدخول فيه بشكل أكبر بما يتفق والطموحات الواعدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل والذي يولي قطاع الأرصاد أهمية قصوى لما يوفره من معلومات إستراتيجية تساهم في تطبيق رؤى الدولة في مشاريعها المستقبلية.

ورحب عبدالله أهلي بتوقيع الإتفاقية .. مشيرا إلى أن توحيد خدمات الأرصاد الجوية على مستوى الدولة سيؤدي الى الإرتقاء بنوعية هذه الخدمات وتعزيز أهميتها خاصة بالنسبة لقطاع النقل الجوي.

وقال ان الاتفاقية تأتي في وقت تشهد فيه حركة الطيران عبر مطارات الدولة نموا قياسيا يعد من أعلى المعدلات عالميا وهو ما يفرض على الجهات المعنية مواكبة هذا النمو بتوفير معلومات متناهية الدقة تتعلق بحالة الطقس والتحولات المناخية المرتقبة لتعزيز معايير الأمن والسلامة في اجواء الدولة.

وأشاد أهلي بمستوى أداء المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل والجهود التي يبذلها لتطوير قدرات الدولة على هذا الصعيد وتوفير المعلومات المناخية الدقيقة للجهات المعنية وعلى رأسها أبراج المراقبة والطيارين.

وعبر المندوس عن سعادته بتوقيع الإتفاقية ورحب بالخطوة الهامة التي إتخذتها مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ..وقال ان الإتفاقية تهدف إلى تقديم خدمات أرصاد الطيران لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ومطار دبي الدولي و أيضا لمطار آل مكتوم الدولي بإمارة دبي وذلك تنفيذا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2007 بشأن إنشاء المركز الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والذي حدد من بين اختصاصات المركز تقديم خدمات أرصاد الطيران لقطاع الطيران المدني ..لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي أيضا ضمن أنشطة التوسع التي ينتهجها المركز الوطني في تقديم خدمات الأرصاد الجوية إلى كافة قطاعات الدولة المعنية وتوحيدها بالإضافة إلى زيادة كمية المعلومات الواردة للمركز مما يساعد على تكوين قاعدة بيانات مناخية تتمتع بمصداقية عالية مما يساعد في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المتعلقة بسياسات الدولة تنفيذا للرؤية المستقبلية الواعية من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن المركز قام بوضع إستراتيجيته منذ اطلاقه عام 2007 وحتى اليوم تمكنه من إمتلاك أحدث التقنيات في بنيته التحتية وانتقاء أفضل الخبرات البشرية ليقدم الخدمات والمعلومات والدراسات العلمية الموثوق بها و التي سوف يعززها التعاون بين مؤسة دبى لخدمات الملاحة الجوية و المركز فى الفترة القادمة بما يساهم في خدمة المجتمع والحفاظ على مقدراته وذلك تماشيا مع سياسة الدولة والحكومة الرشيدة التي لم تدخر جهدا تجاه الإرتقاء بالوطن والمواطن.

وتسعى هذه الإتفاقية كنموذج لتوثيق الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات والجهات في القطاع الحكومي وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى رفع مستوى التنافسية العالمية وتدعيم القدرة الخدمية لقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للأرصاد ودبي للملاحة يوقعان إتفاقية لصالح مطار دبي الوطني للأرصاد ودبي للملاحة يوقعان إتفاقية لصالح مطار دبي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates