الوطني للأرصاد ينفذ 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار
آخر تحديث 06:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني للأرصاد" ينفذ 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للأرصاد" ينفذ 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار

رحلة جوية لعمليات الإستمطار
أبوظبي – سعيد المهيري


نفذ المركز الإماراتي للأرصاد الجوية والزلازل، 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بواسطة 6 طائرات خاصة وتابعة له والتي تستغرق كل رحلة منها ما بين 3 إلى 4 ساعات في الجو، حيث أن تلك الطائرات قامت بإستخدام ألف و404 شعلات استمطار في الطلعات الجوية لعمليات الإستمطار خلال العام الجاري.

وأشار المركز إلى أنه يحرص على تنفيذ تلك الطلعات الجوية للإستمطار بصورة منتظمة، بغيةً منه للمحاولة في زيادة نسبة كميات الأمطار المتساقطة وفترات هطولها أيضاً، لافتاً إلى أن عمليات تلقيح السحاب تتم في الأماكن التي تتواجد فيها التيارات الهوائية الصاعدة في قاعدة السحب السفلية، والتي تساعد على نثر أملاح التلقيح ورفعها إلى الطبقات العليا من السحابة ذاتها.

وبين المركز أن عمليات الإستمطار التي يقوم بها تساعد في تحسين كميات هطول الأمطار بنسب متفاوتة، وتتراوح ما بين 15 الى 35%، بحيث أنها تعتمد على الطبيعة الفيزيائية للسحاب، وكذلك الطبيعة الكيميائية التي تعتمد بشكل أساسي على نقاوة الغلاف الجوي من الهباء.

وأوضح المركز، أن عمليات الإستمطار التي يقوم بتنفيذها بإستمرار تهدف إلى تحفيز السحب إلى أن تدر أكبر قدر ممكن من المياه، وذلك من خلال إستخدام الأملاح لتجميع القطيرات إلى قطرات أكبر حجماً، وكذلك في إطالة عمر السحابة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للأرصاد ينفذ 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار الوطني للأرصاد ينفذ 60 رحلة جوية لعمليات الإستمطار



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates