انطلاق الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب  في المنطقة الغربية
آخر تحديث 06:53:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب في المنطقة الغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب  في المنطقة الغربية

مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا
أبوظبي- جواد الريسي

تنطلق غدا فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان ليوا للرطب في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وبرعاية ودعم العديد من الجهات الرسمية والمؤسسات الخاصة.

وأكد مدير المهرجان عبيد خلفان المزروعي اكتمال الاستعدادات لانطلاق الحدث المميز الذي أصبح ركيزة أساسية من فعاليات المنطقة الغربية ومركز استقطاب جماهيري وإعلامي عربي ودولي لمدينة ليوا بوابة الربع الخالي خاصة أن المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي تحظى باهتمام وطني رفيع المستوى يجسد طموح القيادة في أن تزخر المنطقة بالفرص الاقتصادية الواعدة للجميع وجعلها مقصدا ثقافيا وسياحيا على المستوى الإقليمي والعالمي أيضا.

وأعرب عن سعادته بالمكانة المميزة لمهرجان ليوا للرطب على خارطة المهرجانات التراثية في المنطقة، مشيدا بالرعاية الكريمة للمهرجان من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والذي يقدر دوما ويثمن حرص أبناء المنطقة على صون موروثهم الثقافي والاجتماعي وضمان توريثه للجيل الشاب.

وكشف المزروعي أن المهرجان يشهد في الدورة الحادية عشرة ارتفاع عدد الجوائز إلى 220 جائزة بمجموع ما يزيد عن ستة ملايين درهم، لافتا الى استحداث إضافات جديدة شملت موقع المهرجان والتقنية والتوزيع اللوجستي للفعاليات لفتح المجال أمام المشاركين والمزارعين لعرض منتجاتهم ومنتجات الأجداد والآباء حيث بلغت المساحة أكثر من 15 ألف متر مربع موزعة على عدة أجنحة.

واشار الى فئات الرطب التي تدخل في مسابقة مزاينة الرطب وهي الفعالية الرئيسية للمهرجان وهي فئات / الخنيزي والخلاص والدباس وبومعان والفرض والنخبة/ اضافة الى مسابقة أكبر عذج ويتم إعلان النتائج بعد القيام بتدقيق المزارع وفقا لمعايير دقيقة متعددة تشمل النظافة العامة للمزرعة والعناية بالنخلة واستخدام أسلوب الري الأمثل في توفير مياه السقي إضافة إلى الالتزام بمواعيد تسليم العينات حسب الفئات والتواريخ التي يتم تحديدها من قبل اللجنة المنظمة .

كما تنظم مسابقة المزرعة النموذجية لأنظف مزرعة بحيث يبدا التسجيل في اليوم الأول من المهرجان على أن يتم إعلان النتائج في اليوم الأخير بالإضافة الى مسابقة سلة "فواكه الدار" مسابقة "الفواكه الإماراتية المنوعة" التي تضم أنواعا مختلفة ومتعددة من الفواكه المزروعة في حديقة المنزل أو المزرعة التي تعود ملكيتها للمشترك أي أن تكون محلية وعلى أن لا تقل كل مشاركة عن خمسة أصناف من الفاكهة وذلك بهدف الارتقاء بأصناف الفاكهة المحلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب  في المنطقة الغربية انطلاق الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب  في المنطقة الغربية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates