برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار يطلق حملة تثقيفية في الجامعات
آخر تحديث 11:26:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار يطلق حملة تثقيفية في الجامعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار يطلق حملة تثقيفية في الجامعات

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار
أبوظبي- فيصل المنهالي

أطلق برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار حملة تثقيفية وتوعوية بالبرنامج في الأوساط الجامعية والأكاديمية في الدولة، حيث  زار فريق عمل متخصص من إدارة البرنامج خلال الشهر الجاري كل من معهد مصدر والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الشارقة بالإضافة إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين.

والتقى الفريق بأساتذة وطلاب كليات الهندسة والبحث العلمي في هذه المؤسسات الأكاديمية، حيث قدم محاضرةً حول البرنامج وأهدافه ومراحله وأهميته لدولة الإمارات العربية المتحدة وطرق المشاركة به، كما أجاب عن أسئلة واستفسارات الطلاب والأساتذة حول مختلف جوانب البرنامج، والفوائد التي ستعود على الدولة والمنطقة والعالم من خلاله.

وأكد المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الدكتور عبدالله المندوس أنّ هذه الزيارات تأتي ضمن خطة عمل متكاملة للتوعية بالبرنامج الذي يرعاه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، حيث سيقوم الفريق بزيارة عدد من المعاهد والجامعات المحلية والأجنبية الموجودة في الدولة بهدف التواصل مع الأساتذة والطلاب، وشرح أهداف البرنامج لهم، وحثهم على المشاركة به.

وأضاف: لقد اخترنا  آذار/مارس لتنفيذ هذه الحملة قبل انتهاء موعد  تقديم العروض الأولية لمنحة البرنامج البالغة 5  ملايين دولار أميركي في السادس عشر من نيسان/إبريل القادم، وذلك لأن المشاركة المحلية في البرنامج هي أحد أهدافنا، وبهذه المناسبة أدعو جميع المؤسسات والمعاهد والجامعات وطلاب العلوم والهندسة والبحث العلمي للمشاركة في هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير وسائل تحسين الاستمطار، وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة عالميًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تحفيز زيادة الاستثمار في تمويل البحوث والتشجيع على إرساء شراكات عالمية في هذا المجال.

وقدمت مدير برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار علياء المزروعي، محاضرة تثقيفية عرضت من خلالها أهداف البرنامج، ومراحله، وكيفية التقدم للمشاركة في المنحة المالية المخصصة له، ومواعيد التقدم لهذه المنحة.

وأوضحت المزروعي أهمية البرنامج الذي يسعى إلى المساهمة في معالجة قضايا الأمن المائي عبر نشر أفضل الممارسات العلمية والتعاون في بحوث علوم الاستمطار، وتحديد طرق مثبتة علميًا وقابلة للتطبيق بشكل مستدام لزيادة مستويات هطول الأمطار في الإمارات والمناطق الجافة وشبه الجافة الأخرى.

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار ما يصل إلى خمسة مشاريع مميزة لتتشارك في منحة إجمالية قدرها 5  ملايين دولار سيتم تقديمها خلال فترة التنفيذ التي تمتد لثلاثة أعوام، وسيتم اختيار المشاريع الفائزة ضمن عملية مراجعة علمية على مرحلتين لغرض مراجعة الجدارة العملية، تشرف عليها لجنة فنية متخصصة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في كانون الثاني/يناير 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار يطلق حملة تثقيفية في الجامعات برنامج الإمارات لبحوث الاستمطار يطلق حملة تثقيفية في الجامعات



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates