بكين تستقر على قائمة الشركات العالمية الأكثر مصدرًا للتلوث
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بكين تستقر على قائمة الشركات العالمية الأكثر مصدرًا للتلوث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بكين تستقر على قائمة الشركات العالمية الأكثر مصدرًا للتلوث

محطات الفحم
بكين - مازن الأسدي

تم الكشف أخيرًا عن قائمة تضم 100 شركة من شركات الطاقة العالمية الأكثر عرضة للخطر من التعرض إلى ضغوط متزايدة للإغلاق بسبب التلوث الناتج عن محطات الفحم.

وفي تقريرٍ جديدٍ من جامعة أكسفورد، وفقًا لصحيفة "غارديان"، فإن الشركات الصينية مستقرة على قمة ترتيب الشركات الأكثر مصدرًا للتلوث، بينما تحتل الولايات المتحدة الأميركية بما في ذلك وارن بافيت وبيركشاير هاثاواي، تحتل 10 أماكن من أكثر 25 أماكن ملوثة، كما احتلت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة السويس GDF المركز الثالث في قائمة أكثر أساطيل محطات الفحم مصدرًا للتلوث في العالم.

وقد وجد التحليل، لمساعدة المستثمرين في تقييم مخاطر الخسائر المالية الكبرى؛ إذ يوفر الفحم حاليًا 40٪ من إنتاج الكهرباء في العالم وثلاثة أرباع هذة النسبة معظمها مؤسسات تعد مصدرًا للتلوث.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية فإن واحدًا من كل أربعة من هذه المحطات يجب إغلاقها في غضون 5 سنوات، إذا كانت الحكومات في العالم مهتمة بالوفاء بتعهداتها للحدّ من ظاهرة الاحتباس الحراري.

ورتَّب التحليل الجديد الشركات وفقًا لكم الكهرباء التي تنتج من محطات فرعية حرجة.

وجاءت المرافق الألمانية في ترتيب متقدم منها شركتي RWE وE.ON، جنبًا إلى جنب مع إسكوم جنوب أفريقيا وأستراليا AGL الطاقة.

وأضاف المسؤول الرئيسي عن التقرير ومدير برنامج الأصول المعيارية في جامعة أكسفورد، بن كالديكوت: محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم هي أول شيء نحتاج إلى تقليله إذا كنا نريد معالجة تغير المناخ، وكذلك انبعاثات الكربون، وقد تم تحليل أيضًا تلوث الهواء والضغط على الموارد المائية الناجمة عن هذه المحطات العاملة بالفحم.

ووفقًا للتحليل الأخير، فإن في الولايات المتحدة، يمكن للوائح الجديدة الخاصة بانبعاثات الكربون أن تتسبب في خسارة شركات الفحم 28 بليون دولار (19 بليون إسترليني).

وتحتل الشركات الأميركية ترتيب متقدم في الـ25 شركة الأكثر مصدرًا للتلوث، وفقًا لترتيب أكسفورد لكونها تمتلك 109 محطة كهرباء تعمل بالفحم.

وحذرت المؤسسات المالية الكبرى، بما في ذلك بنك إنجلترا والبنك الدولي وسيتي وغولدمان ساكس وHSBC، من أن العمل على معالجة تغير المناخ قد يضر الاستثمارات في الوقود الحفري.

وقد أظهرت سلسلة من التحاليل أن معظم احتياطات الموجودة من الوقود الحفري لا يمكن حرقه دون تأثر الميزانية من انبعاثات الكربون، وأشارت دراسة نُشرت في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى أن 80٪ من احتياطات الفحم المعروفة ستضطر للبقاء على الأرض.

ومع ذلك، أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لاتحاد الفحم العالمي (WCA) بنيامين سبورتون: من المقرر زيادة استخدام الفحم بنحو 17٪ خلال السنوات الـ20 المقبلة لأنه متوافر وموثوق فيه ومتاح بوفرة.

وذكر سبورتون خلال مؤتمر التعداد الزراعي العالمي وتشجيع اعتماد الكفاءة العالية والتقنيات منخفضة الانبعاثات الفحم: الهدف من ذلك رفع متوسط كفاءة محطات الطاقة العالمية، التي تعمل بالفحم لتقليل انبعاثات CO2، مع الحفاظ على جهود التنمية الاقتصادية والتخفيف من حدة الفقر المشروعة.

وأضاف: رفع كفاءة أسطول الفحم العالمي من 33٪ اليوم إلى 40٪ يمكن أن يتم بالتكنولوجيا الحالية وسيوفر نحو 2 بليون طن سنويًا، أي ما يعادل تقريبًا مجموع الانبعاثات السنوية في الهند.

بينما لم يرد المتحدث باسم سويس GDF لماذا احتلت الشركة المركز الـ10 بين الشركات الأكثر مصدرًا للتلوث أعلى من أيّة شركة أخرى، باستثناء اثنين من الشركات الصغيرة في الهند.

لكنه أكد أن الشركة كانت "واعية لمسؤوليتها ودورها الرئيسي في تحويل الطاقة، وقد حددت الأهداف البيئية الطموحة، بما في ذلك خفض انبعاثات CO2 الخاصة بها بنسبة 10٪ بحلول العام 2020.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تستقر على قائمة الشركات العالمية الأكثر مصدرًا للتلوث بكين تستقر على قائمة الشركات العالمية الأكثر مصدرًا للتلوث



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates