بلدية دبي تدرس إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم كمبيد طبيعي
آخر تحديث 10:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تدرس إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم كمبيد طبيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تدرس إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم كمبيد طبيعي

بلدية دبي
دبي - وام

تدرس بلدية دبي إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم المحلي المستخدم كمبيد للحشرات التي تدمر الثروة الزراعية وتسبب خسائر كبيرة للزراعة المحلية ..وذلك بعد أن قامت على مدار سنوات باستخدامه كمبيد طبيعي بعيدا عن الكيماويات التي يمكن أن تضر البيئة الزراعية في الدولة وتسبب تلوثا للبيئة بلا مبرر .

وقال المهندس صلاح الأميري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة .. إن إدارة الحدائق العامة والزراعة اقترحت إنشاء مصنع لاستخلاص زيت بذرة النيم في مشتل ورسان حيث تقوم البلدية حاليا بدراسة المقترح .

وأوضح أن إدارة الحدائق العامة والزراعة قد نجحت في استخلاص مستحضر مائي من بذور نبات النيم واستخدامه كمبيد طبيعي للحشرات التي تهدد الثروة الزراعية وخاصة أشجار النخيل وتؤثر على محصول التمور.. مشيرا الى ان المشكلة أن المستحضر المائي يصلح للاستخدام خلال / 48 / ساعة من تحضيره وبعد ذلك يفسد حيث تم التفكير في استخلاص الزيت من البذرة الذي يمكن الاحتفاظ به سنوات .

من جانبه قال المهندس محمد عبد الرحمن العوضي مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي إن البلدية لديها تاريخ طويل مع نبات النيم ..موضحا أن الإدارة بدأت بالتوسع في زراعة / 50 / ألف شجرة من النيم.

وقال الخبير الزراعي مدحت شريف من إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي .. إن شجرة النيم تعتبر من أكثر الأشجار التي سيكون لها مستقبل واعد وذلك لنجاح زراعتها في البيئات الجافة والأراضي الفقيرة في محتواها من العناصر الغذائية .. وأنه لكثرة فوائدها فقد رشحتها إحدى الدراسات العلمية لتصبح شجرة القرن الحادي والعشرين أو صيدلية الطبيعة نظرا لاستخداماتها العديدة .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تدرس إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم كمبيد طبيعي بلدية دبي تدرس إنشاء مصنع لاستخلاص زيت نبات النيم كمبيد طبيعي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates