بيئة أبوظبي تؤكد العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء في ستوكهولم
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيئة أبوظبي تؤكد العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء في ستوكهولم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيئة أبوظبي تؤكد العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء في ستوكهولم

محمد المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل في هيئة البيئة
ابوظبى - وام

 أكد الدكتور محمد المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل في هيئة البيئة - أبوظبي..جهود الدولة عموما وإمارة أبوظبي خاصة في توفير المياه للسكان المرتبط و المتكامل مع توليد الطاقة وتوفير الأمن الغذائي .. مشيرة إلى أن تعزيز الترابط بين الطاقة و المياه والغذاء في الدولة ينسجم مع توجه القيادة العليا ورؤيتها.

وتطرق في كلمة الهيئة خلال مشاركتها و مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية في " الأسبوع العالمي للمياه " الذي استضافته مدينة ستوكهولم السويدية..إلى الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاقتصادية وتقليل تأثير ذلك على البيئة والتصدي للتغير المناخي والبرامج المختلفة للإمارة التي تركز على تقليل استهلاك المياه الجوفية والمحلاة مقابل التركيز على المياه المعاد تدويرها.

وأكد في كلمته خلال جلسة خاصة تحت عنوان " العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء " في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. أن إمارة أبوظبي تسعى إلى الاستفادة بشكل كامل من المياه المعاد تدويرها و خفض/ 40 / في المائة من استهلاك المياه الجوفية بحلول 2018 من خلال سياسات بيئية وزراعية وتوفير مصادر مياه إضافية من المياه المعالجة أو المحلاة إلى المناطق التي لا تشملها الشبكات حاليا وذلك لخفض الاعتماد على المياه الجوفية فضلا عن العمل على تقليل فاقد المياه في شبكات الري والمستخدمة في القطاعات المختلفة.

وأضاف المدفعي..أن السنوات العشر المنصرمة شهدت ارتفاعا في الطلب على الطاقة وفي القدرة على تحلية المياه والتي تساوي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه خلال عام 2000 و يتوقع أن تتضاعف بحلول العام 2030 مما يشكل تحديا لمواجهة الانبعاثات الناجمة عنها وتأثيرها على جودة مياه البحر والثروة السمكية التي تعتبر جزءا من إرث وتراث أبوظبي.

وأوضح أنه من هنا تأتي أهمية إنتاج الطاقة في المفاعل النووية السلمية وأهمية إنتاج الطاقة الشمسية التي يجري العمل عليها حاليا والتي تخفض الانبعاثات الناجمة عن إنتاج الطاقة.

وركز الدكتور محمد المدفعي على الترابط بين الطاقة والمياه والغذاء في الدولة المنسجم مع توجه القيادة العليا ورؤيتها.. مسلطا الضوء على جهود الدولة عموما وإمارة أبوظبي خصوصا في توفير المياه للسكان المرتبط والمتكامل مع توليد الطاقة وتوفير الأمن الغذائي وتطرق إلى الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الاقتصادية وتقليل تأثير ذلك على البيئة والتصدي للتغير المناخي والبرامج المختلفة للإمارة التي تركز على تقليل استهلاك المياه الجوفية والمحلاة مقابل التركيز على المياه المعاد تدويرها.

وأكد الدكتور المدفعي أنه لا يمكن معالجة التحديات المتعلقة بهذا الترابط بين الطاقة والمياه والغذاء إلا بالشراكة الإقليمية وخصوصا في إطار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تتطلب هذه المعالجة التعاون الوثيق لضمان توفير حاجات هذه الدول للطاقة والمياه والغذاء وعليه يتم استكمال العمل على استراتيجية مياه مشتركة لدول مجلس التعاون .

من جانبه استعرض الدكتور بيل دوهرتي ممثل مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية خلال الجلسة الحوارية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. " مشروع التغير المناخي " الذي تنفذه المبادرة على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية ويستمر أربع سنوات ويهدف إلى مساعدة القيادات والمبدعين وصناع القرار على المستوى الإقليمي لفهم وإدراك حجم التغيرات المناخية والخيارات المتوفرة لإيجاد حلول ناجعة لهذه المشكلة.

وأكد الدكتور دوهرتي مدير المشروع المتخصص .. نوعية البرامج والأدوات والبيانات المستخدمة التي تم وضعها كجزء من المشروع خاصة برامج أدوات الرسم سهلة الاستخدام التي تساعد في إعداد خرائط فورية ودقيقة مستخرجة من قواعد البيانات والمعلومات المرتبطة بمخرجات حول النمذجة الإقليمية التنوع البيولوجي الموارد المائية المناطق الساحلية والأنماط الاجتماعية الاقتصادية.

شارك في الفعالية التي نظمها معهد استوكهولم الدولي للمياه حوالي ألفين و/ 500 / مشارك يمثلون/ 130 / بلدا من مختلف أنحاء العالم ومن ضمنهم قيادات وخبراء من القطاعات الحكومية والاقتصادية والأكاديمية والمدنية لمناقشة التحديات التي تواجه العالم على صعيد المياه والحلول المقترحة لها وقضايا تتعلق بالتنمية الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تؤكد العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء في ستوكهولم بيئة أبوظبي تؤكد العلاقة المترابطة بين الطاقة والمياه والغذاء في ستوكهولم



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates