جنوح سفينتين تجاريتين وانقلاب قاربين بسبب الرياح
آخر تحديث 15:56:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جنوح سفينتين تجاريتين وانقلاب قاربين بسبب الرياح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنوح سفينتين تجاريتين وانقلاب قاربين بسبب الرياح

جنوح سفينتين تجاريتين
أم القيوين - صوت الإمارات

جنحت سفينتان تجاريتان، الأولى على شاطئ حمرية الشارقة، والثانية على شاطئ منطقة الزوراء في عجمان، كما انقلب قاربي صيد في ميناء الصيادين "النقعة" في أم القيوين، صباح أمس الاثنين بسبب هبوب رياح شديدة على الدولة، أدت إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، ولم تسفر الحوادث عن وقوع إصابات بشرية.
وكانت الجهات المختصة في إمارتي الشارقة وعجمان تلقت أمس الاثنين بلاغا بجنوح سفينتين، بسبب الرياح القوية، وانتقلت سيارات الشرطة والإسعاف الوطني ودوريات حرس السواحل إلى موقع السفينتين، وتم التأكد من سلامة طاقمهما، وعدم وجود أي تسرب للديزل أو تلوث بيئي، وتم مخاطبة أصحابهما لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسحبهما بعد أن تهدأ الأمواج، حيث وضعت عليهما حراسة لمنع الاقتراب منهما.
وطالبت الجهات، الجمهور ومرتادي الشاطئ بعدم التجمهر بالقرب من السفينتين الجانحتين، والابتعاد قدر الإمكان عن موقعهما، حفاظاً على سلامتهم، من التعرض للأذى.
ولفت رئيس جمعية الصيادين في أم القيوين،حسين الهاجري  إنه في حال هبوب رياح شديدة، يجب على الصيادين التأكد من ربط قواربهم في الأرصفة بشكل جيد، لأن قوة الأمواج وارتطامها بالقارب تؤدي إلى قطع الحبل وجنوح القارب أو تعرضه للغرق. وأكد الهاجري، أن الجمعية لا تستطيع تعويض الصيادين عن خسائرهم نتيجة تعرض قواربهم للتلف، لأنها لا تحصل على دعم من الجهات الحكومية أو الخيرية، وتعتمد على قدرتها الذاتية في توفير احتياجاتها ومتطلبات الصيادين الضرورية لمواصلة مهنة الصيد، مطالباً وزارة الشؤون الاجتماعية بتخصيص مبالغ نقدية للجمعيات التعاونية لمساعدة الصيادين في مثل هذه الحالات الطارئة. وأضاف أن الحسابات الفلكية "الدرور" تعتبر هذه التقلبات المناخية هي دخول "المئة"، حيث تشدد فيها الرياح الشمالية وتستمر لمدة يومين أو أكثر، لافتاً إلى أن السنوات الأخيرة لم تشهد الدولة مثل هذه الرياح الشديدة والباردة، متوقعاً أن تستقر الأجواء اليوم وتهدأ الأمواج خلال اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوح سفينتين تجاريتين وانقلاب قاربين بسبب الرياح جنوح سفينتين تجاريتين وانقلاب قاربين بسبب الرياح



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates