دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد

مواجهة الجراد
نواكشوط ـ أ.ش.أ

بدأت اليوم ، بنواكشوط أعمال الاجتماع الرابع عشر لضباط اتصال برنامج التدخل السريع ضد الآفات العابرة للحدود بمشاركة دول المغرب العربي والسنغال ومالي وتشاد والنيجر وبوركينافاسو.

وينظم الاجتماع لمدة أربعة أيام المركز الموريتاني لمكافحة الجراد الصحراوي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة من خلال هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية.

 ويهدف إلى وضع آلية مستديمة للمكافحة والوقاية من الجراد الصحراوي وتقييم تنفيذ خطة العمل للسنة التي أوشكت على نهايتها وإعداد خطة عمل جديدة لسنة 2016.
وأكدت وكيلة وزارة الزراعة الموريتانية امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي لدى افتتاح الاجتماع، أن التصدي للجراد المهاجر، حظي بالأولوية في العمل الحكومي خلال السنوات الأخيرة، عبر اعتماد استراتيجية المكافحة الوقائية، باعتبارها الأكثر ملاءمة لتسيير هذه الآفة.

وأوضحت أن تلك الاستراتيجية تعتمد على رصد ومراقبة أماكن انطلاق اجتياح الجراد بصفة دائمة، والقضاء على التجمعات الأولية له عن طريق حصر جهود المكافحة في مساحات محدودة.
وأضافت أن تجمعات الجراد المهاجر التي تم رصدها خلال الموسم الحالي في موريتانيا، تتمركز في مناطق محدودة من ولاية إنشيري وشمال ولاية اترارزة، مبرزة أن عمليات المكافحة مكنت من معالجة حوالي ثلاثة آلاف هكتار خلال أربعمائة عملية مكافحة.

وقالت إن تلك العمليات لم تقتصر على الرش والمراقبة في المناطق الموبوءة بل تجاوزتها لتشمل مراقبة واستطلاع كامل التراب الوطني والمناطق الحدودية مع البلدان المجاورة.
وبدوره شكر ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة آتمان ميرافيلي الحكومة الموريتانية على استضافة هذا الاجتماع الهام، مبرزا أن برنامج "امبريس"، سجل منذ انطلاقته سنة 2006 نتائج إيجابية في مجال تعزيز قدرات الفرق الوطنية لمكافحة الجراد.

وكشف النقاب عن تنظيم هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية السنة المقبلة بالجزائر، لاجتماع للوزراء المكلفين بمكافحة الجراد في الدول العشر الأعضاء في الهيئة.
وأوضح أن هذا الاجتماع، الذي يحظى بدعم منظمة (فاو)، سيمكن أصحاب القرار من إقرار توفير إمكانيات تتيح ديمومة استراتيجية المكافحة الوقائية وكذا تعزيز التعاون الجهوي والتمويل المستدام لمكافحة الجراد المهاجر في المنطقة الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد دول عربية وأفريقية تبحث في نواكشوط مواجهة الجراد



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates