سكان وعيرة في المدينة المنورة يعانون من انتشار البعوض
آخر تحديث 13:29:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سكان وعيرة في المدينة المنورة يعانون من انتشار البعوض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سكان وعيرة في المدينة المنورة يعانون من انتشار البعوض

البعوض
المدينة المنورة - واس

أبدى عدد من سكان حي وعيرة ومخطط المطار في المدينة المنورة مخاوفهم من المستنقعات التي أصبحت تمثل بؤرا للبعوض، مع استمرار تدفق المياه على الوادي الرابط بين الحيين وقلة التدابير المتخذة في المكافحة.

وأوضح مساعد المديرية العامة للشؤون الصحية للرعاية الأولية في منطقة المدينة، الدكتور خالد الغيداني، أن مكافحة البعوض من اختصاص أمانة المدينة المنورة كونه يقع داخل حدود المدن ويتم التنسيق معهم وإبلاغهم بنتائج الفحص البشري التي تظهر في المختبر المختص من خلال العمليات الحقلية لمكافحة نواقل المرض.

وأبرز أن البعوض الموجود في تلك المنطقة من نوع "الكيولكس" لافتًا إلى أنه غير ناقل لمرض الملاريا ولا حمى الضنك ولا توجد خطورة منه على الصحة العامة، ويعد الأكثر شيوعا.

وبحسب حديث المواطنين مروان الرشيدي وعزام المطيري من سكان حيي وعيرة ومخطط الأمير تركي "المطار" شرق المدينة المنورة، فإن المياه تتدفق في مجرى للسيل وتشكل بؤرا أزعجت سكان الحيين وأبلغوا جهات عدة لمكافحته وردم المستنقع، إلا أن أحدا لم يتجاوب. وأشارا إلى أن الوادي مقر المستنقع لا يتجاوز عرضه 20 مترا ويفصل بين حيين حيث ينتقل الضرر إلى المنازل القريبة منه.

وأعلنت الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة قبل أشهر خلو المدينة من الأمراض التي تصيب المواطنين عن طريق نواقل المرض، وضم مختبر المكافحة مقرا لتوليد الحشرات المختصة بنواقل المرض لدراستها وإعداد تجارب مخبرية عليها بالمبيدات ومدى حساسية تفاعلها.

وتعد الفرق المختصة بمكافحة نواقل المرض مصائد ليلية لمكافحة النواقل والدخول إلى المباني حديثة الإنشاء والأودية والمزارع في الساعات الأولى من الصباح للتمكن من مكافحة البعوض قبل انتشاره

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان وعيرة في المدينة المنورة يعانون من انتشار البعوض سكان وعيرة في المدينة المنورة يعانون من انتشار البعوض



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates