سولار إمبلس 2 تنطلق من أبوظبي في رحلتها حول العالم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"سولار إمبلس 2" تنطلق من أبوظبي في رحلتها حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سولار إمبلس 2" تنطلق من أبوظبي في رحلتها حول العالم

الطائرة الشمسية "سولار أمبلس 2"
أبوظبي - وام

أقلعت الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس 2" التي تستضيفها "مصدر" مبادرة أبوظبي فجر اليوم من أبوظبي في رحلتها التاريخية حول العالم دون استخدام قطرة وقود واحدة.

وانطلقت الرحلة من مطار البطين الخاص بأبوظبي متجهة إلى مسقط في محطتها الأولى لتتابع مسارها عبر بحر العرب لتصل في وقت لاحق إلى أحمد أباد بالهند حيث ستتوقف الطائرة في 12 محطة حول العالم قبل عودتها إلى أبوظبي بنهاية شهر يوليو المقبل.

وقاد المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سولار إمبلس" أندريه بورشبيرغ الطائرة من أبوظبي إلى مسقط معلنا بدء إنطلاق الرحلة ويتابع القيادة رئيس مجلس الإدارة بيرتراند بيكارد من مسقط إلى أحمد آباد حيث يتبادلان قيادة الطائرة التي تتسع مقصورتها لطيار واحد في رحلة تبلغ مسافتها 35 ألف كيلومتر وتتضمن 25 يوما من الطيران موزعة على مدى 5 أشهر.

وأكد قائدا الطائرة إستعدادهما للتغلب على التحديات التي قد تشكلها عوامل الطقس لإتمام الرحلة حول العالم وتحقيق أهدافها بنجاح.

واستغرق التحضير لرحلة الطيران حول العالم من قبل فريق العمل نحو 13 عاما من العمل الدؤوب حيث جاء المشروع إستكمالا لطائرة "سولار إمبلس" ونموذجها الأول الذي حطم ثمانية أرقام قياسية عالمية.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" إن "إقلاع الطائرة اليوم هي اللحظة التي طالما انتظرها فريق "سولار إمبلس 2 " فبعد سنوات من العمل وعدة شهور من التحضيرات هنا في أبوظبي انطلقت الطائرة في رحلتها حول العالم لتسهم في نشر رسالة الابتكار وتعزيز الوعي بأهمية الطاقة النظيفة وإمكانياتها الكبيرة ..

وهذه هي القيم التي تعمل "مصدر" على نشرها وتعزيزها تماشيا مع الرؤية الحكيمة للقيادة في دولة الإمارات والتي تسعى لبناء إقتصاد قائم على المعرفة والابتكار".

وقبيل انطلاق الرحلة صافح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر الطيارين بيكارد وبورشبيرغ متمنيا لهما النجاح والتوفيق في رحلتهما التي تتزامن مع "عام الابتكار في الإمارات" والعودة بسلامة إلى أبوظبي.

وسيقوم فريق "سولار إمبلس" بالتعاون مع "مصدر" الشريك المستضيف للمشروع بتنظيم فعاليات خاصة للمدارس والجامعات في كافة محطات التوقف حول العالم للتعريف بأهمية الابتكار وتطور قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.

وتشمل محطات توقف الرحلة .. مسقط وأحمد آباد وفاراناسي في الهند وماندالاي في ميانمار وتشونغتشينغ ونانجينغ في الصين وهاواي وفينيكس ونيويورك ومحطة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لمحطتين في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.

من جهة أخرى تم أمس إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "نحو مستقبل مستدام" تهدف إلى دعم اعتماد التكنولوجيا النظيفة في جميع أنحاء العالم حيث تم اختيار عدد من الشخصيات العالمية المؤثرة كسفراء لهذه المبادرة واشتملت القائمة على عدد من السياسيين والمشاهير وضمت على الصعيد المحلي معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر .. فيما اشتملت على الصعيد العالمي .. الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو ونائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور إضافة إلى رجل الأعمال والمغامر ريتشارد برانسون والمخرج الشهير جيمس كاميرون.

وبهذا الصدد تم إطلاق حملة "نحو_مستقبل_مستدام" على الموقع الرسمي للمشروع لحشد الدعم الضروري من أجل تبني التقنيات النظيفة عالميا.

وتعتبر "سولار إمبلس 2" مختبرا طائرا صنعت باستخدام حلول تقنية قدمها فريق يضم 80 خبيرا و100 شريك واستشاري وتم تصميمها لتكون قادرة على تحمل التحديات والتحليق في الجو ليلا ونهارا دون الاعتماد على أية وقود تقليدي.

وتمتلك "سولار إمبلس 2" جناحين طويلين كجناحي طائرة "بوينغ 747" جهزا بأكثر من 17000 خلية شمسية كما يعادل وزنها سيارة عائلية وتستطيع التحليق بارتفاع يصل إلى 8500 متر بسرعة تتفاوت بين 50 إلى 100 كيلومتر بالساعة.

وتشكل رحلة "سولار إمبلس 2" حول العالم تحديا لقدرة تحمل الطيارين فهي تملك مقصورة قيادة بحجم 3.8 متر مكعب تتسع لقائد واحد وخالية من نظم التدفئة وتكييف الضغط وستتراوح الحرارة فيها أثناء الرحلة بين -40 إلى +40 درجة مئوية.

وستكون رحلة الطائرة فوق المحيط الهادي هي أكبر تحديات مراحل الرحلة حيث ستحتاج من أجل استكمالها إلى التحليق خمسة أيام بلياليها دون توقف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سولار إمبلس 2 تنطلق من أبوظبي في رحلتها حول العالم سولار إمبلس 2 تنطلق من أبوظبي في رحلتها حول العالم



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates