قطر الخيرية تطلق برنامج الزراعات المروية بالنيجر
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قطر الخيرية تطلق برنامج الزراعات المروية بالنيجر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر الخيرية تطلق برنامج الزراعات المروية بالنيجر

معدات وتقاوي
الدوحة - واس

أطلقت قطر الخيرية برنامجها لدعم الزراعات السقوية بمنطقة دوسو، وذلك تحت رعاية والي منطقة دوسو السيد سيدو زاتو علي وحاكم مقاطعة بوبوي السيد الحسن صالح الفا ورؤساء ثلاث بلديات والعديد من رؤساء القرى وعدد كبير من أفراد التعاونيات الزراعية والتعاونيات الفلاحية المستفيدة من برنامج قطر الخيرية لهذا الموسم.
يغطي البرنامج 16 قرية في المنطقة وسيساهم في استصلاح 40 هكتاراً من المساحات السقوية بتوفير البذور والسماد والمبيدات الحشرية وآلات الرش والأسمدة والمعدات الفلاحية البسيطة، بالإضافة الى سياجات واقية لبعض المزارع وحفر آبار زراعية وأحواض لتجميع المياه وتمديد انابيب للسقي مع توفير 10 مضخات مياه وتوزيع عربات تجرها الحيوانات. بتكلفة بلغت 250 الف ريال.
في الوقت المناسب
وفي كلمته بمناسبة احتفال انطلاق البرنامج، قال السيد سيدو زاتو علي والي المنطقة، إن برنامج قطر الخيرية يأتي في الوقت المناسب لدعم جهود الحكومة في مساعيها الرامية الى الاهتمام بصغار المزارعين ودعمهم بهدف تحقيق اكتفائهم الذاتي والاعتماد على انفسهم في انتاج قوتهم".
معدات وتقاوي
من جانبه قال السيد الحسن صالح الفا حاكم المقاطعة: أشكر قطر الخيرية على جهودها المتواصلة على مستوى المقاطعة، فليست هذه هي المرة الأولى التي تتدخل فيها قطر الخيرية لإسناد المحتاجين في منطقتي من خلال مشاريعها المتعددة في مجال التعليم والمياه ورعاية الأيتام وتحقيق الامن الغذائي وتوزيع المساعدات العينية في رمضان وموسم الأضاحي.
في ما قالت السيدة عائشة عمر إحدى المستفيدات: نجتمع اليوم حول مساعدة قطر الخيرية التي عودتنا دائماً بدعمها لنا نحن النساء ربات البيوت والقائمات على شؤون أُسرنا فغالباً ما يهاجر أزواجنا ومعيلونا بحثاً عن الرزق وأحياناً يختفون خجلاً من عدم قدرتهم على الانفاق علينا ولا نجد عندها السند إلا في قطر الخيرية وأمثالها لنعول اطفالنا في انتظار عودة رجالنا.
خلال التوزيع
لقد جربنا دعم قطر الخيرية سابقاً وتمكنا من خلاله من إنتاج قوتنا وتوفير مداخيل اضافية لتحمل نفقات اطفالنا الاخرى من علاج ودراسة وغيرهما.
وقد نفذ مكتب النيجر خلال هذه السنة في نفس المنطقة مشاريع مدرة للدخل بنظام القروض الحسنة بقيمة 400.000 ريال قطري استفاد منها حوالي 24 تعاونية وتجمعاً للمزارعين.
الأمن الغذائي
وقد ركزت قطر الخيرية، منذ افتتاح مكتبها في النيجر على توفير الأمن الغذائي في بلد يعاني باستمرار من الازمات الغذائية التي تصل أحيانا الى حد المجاعة، ولتحقيق هذا الهدف كان لابد من العناية بالزراعة والفلاحة وتدريب المزارعين على ممارسة انشطتهم وفق الطرق الحديثة وفي هذا الإطار قامت بتوزيع البذور المحسنة للزراعات السقوية والمطرية والأسمدة والمعدات الزراعية والتدريب والتكوين والإشراف والمتابعة وإنشاء المزارع المدرسية النموذجية تدريبا للتلاميذ والمدرسين وآباء وأمهات الطلاب على ممارسة الزراعة في فضاء المدرسة تحقيقا للأمن الغذائي وكل هذا بالتعاون مع السلطات المحلية في الاوساط الريفية ووزارات الفلاحة والزراعة والثروة الحيوانية والتربية والتعليم.
المجال الديني
ولا تكتفي قطر الخيرية، بتقديم الخدمات والدعم في مجال الامن الغذائي فقط، وانما تتنوع مشروعاتها وجهودها في كثير من المجالات، كالمشاريع المدرة للدخل، والإغاثة.
كما تقدم قطر الخيرية جهودا ضخمة في دعم المجال الديني في النيجر، حيث تقوم منذ بداية العام الجاري بإنشاء 235 مسجدا مختلفة الاحجام، و72 مركزاً لتحفيظ القرآن.
معدات زراعية
وقد تم الانتهاء من بناء وتأثيث، 87 مسجداً و41 مركزا لتحفيظ القرآن كما يجري تنفيذ 148 مسجد آخر و31 مركزا للتحفيظ، حيث قارب أغلبها على الانتهاء فتكون بذلك هذه السنة من اكثر السنوات خدمة لأهالي النيجر بالنسبة لقطر الخيرية في هذا المجال.
ولا يتوقف انشاء هذا العدد الضخم من المساجد ومراكز التحفيظ على توفير دور العبادة والتثقيف الديني للسكان فقط، وإنما يتعدى ذلك إلى توفير فرص عمل للآلاف من سكان المناطق التي يتم فيها إنشاء هذه المساجد والمراكز، حيث وفرت هذه المشروعات 27630 يوم عمل لمهندسين وفنيين وعمال، إضافة إلى الصناعات المعاونة في مرحلة التأثيث، في بلد يعاني أهله من البطالة وقلة فرص الشغل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر الخيرية تطلق برنامج الزراعات المروية بالنيجر قطر الخيرية تطلق برنامج الزراعات المروية بالنيجر



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates