قمة المناخ في باريس لم تضع سقفًا لتخفيف انبعاثات غازات الاحتباس
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة المناخ في باريس لم تضع سقفًا لتخفيف انبعاثات "غازات الاحتباس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة المناخ في باريس لم تضع سقفًا لتخفيف انبعاثات "غازات الاحتباس"

وزير البيئة
القاهرة -صوت الإمارات

قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي إنه لم يتم الاتفاق على حد معين لتخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في اتفاقية قمة المناخ بباريس.

وأضاف الوزير - خلال الندوة التي نظمتها الوزارة اليوم /الإثنين/، والخاصة بعرض نتائج مؤتمر الأطراف الـ21 بشأن تغير المناخ والذي أقيم خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر الجاري بالعاصمة الفرنسية /باريس/ - أنه لا يوجد أرقام معينة، ولكن تم الاتفاق على ضرورة التخفيف وليس المنع؛ ما يعنى أن هناك مجالا لكل دولة أن تخفض من انبعاثاتها الكربونية في إطار متوازن للحفاظ على المحددات البيئية.

وتابع الوزير: "حرصنا فى قمة المناخ على آلا يتم إجبارنا على الالتزام بشئ يصعب تحقيقه، وعدم الارتباط بآلية معينة محكومة بالسوق مثلا ولكن يجب أن تتناسب مع اقتصادياتنا والظروف الوطنية وأن تكون المساهمات طوعية".

ونوه بالتعاون بين وزارتي البيئة والخارجية في المفاوضات، قائلا: "المفاوضات مستمرة منذ 10 سنوات وهناك ملفات مشتركة بين الوزارتين، وكان هناك تعاون مثمر بين الجانبين"، مشيدا بهذا التعاون ونجاحه في تكوين فريق تفاوضي قوي، فضلا عن التعاون الممتد مع الوزارات الأخرى كالكهرباء والصحة والطيران والري.

واستطرد "إننا أمام طريق طويل لمواجهة التغيرات المناخية... الأهم الآن هو التفكير في مستقبل الأجيال القادمة لمواجهة التحديات الضخمة، فالتغيرات المناخية ستزداد حدتها في المستقبل وليست محصورة عند ذلك الحد".

وأشار إلى ضرورة الحاجة لحملة إعلامية منظمة لزيادة وعي الرأي العام تجاه التغيرات المناخية، والمساهمة في حل المشكلة، منوها بدور متخذي القرار بالأجهزة التشريعية الهامة، مشددا على ضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة في الصناعات المستقبلية.

وتستعرض الندوة النقاط الإيجابية المحققة للدول النامية في اتفاق باريس للتغيرات المناخية ديسمبر 2015 حيث كانت مصر قبل بداية المؤتمر تتحمل مهمة التفاوض باسم القارة الأفريقية، وكذلك الرئاسة المتبادلة مع المجموعة العربية مما تتطلب تقريب الرؤى الأفريقية والعربية على نقاط الخلاف بين المجموعتين ونقاط الخلاف مع الدول المتقدمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة المناخ في باريس لم تضع سقفًا لتخفيف انبعاثات غازات الاحتباس قمة المناخ في باريس لم تضع سقفًا لتخفيف انبعاثات غازات الاحتباس



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates