كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"كهرباء" دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء" دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

وفرت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي البيانات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة في دبي وتدريب وتأهيل موظفي قطاع خدمات المتعاملين في الهيئة على استخدام لغة الإشارة تمهيدا لإطلاق خدمة جديدة تستهدف فئة الصم والبكم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة الذي ضم قطاعات خدمات المتعاملين وتقنية المعلومات والتسويق والإتصال المؤسسي لهيئة تنمية المجتمع في دبي اليوم.

يأتي تدريب الموظفين على استخدام لغة الإشارات في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي إلى ساحة للعمل الخيري والإنساني وتعزيز الخدمة المجتمعية وتطبيقا لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي "مجتمعي... مكان للجميع" والتي تهدف الى تحويل دبي بالكامل الى مدينة صديقة لذوي الإحتياجات الخاصة بحلول العام 2020 عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكينهم .

وتعمل الهيئة وفق استراتيجية تتضمن ترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية والمبادرات والمشاريع التنموية والمجتمعية تجاه كافة فئات المجتمع بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتخرجت مجموعة من موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي على تقنيات المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة.. فيما يجري تدريب مكثف لمجموعة أخرى .

وتقوم الهيئة بدعم ورعاية نشاطات ومبادرات هيئة تنمية المجتمع التي تتولى مسؤولية تنظيم وتطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي لتحقيق مخرجات القطاع الاجتماعي من خلال إنشاء وإدارة نظام متكامل وكفؤ للتنمية والخدمات الاجتماعية في الإمارة.

وترعى الهيئة بطاقة "سند" لذوي الإحتياجات الخاصة في امارة دبي وبطاقة "ذخر" التي توفر خدمات مختارة ومميزة لكبار السن وذلك وفق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح واحدة من أفضل الدول بحلول عام 2021 عبر تحقيق السعادة والرفاهية للجميع وتقدم بطاقة "سند" مميزات وخدمات لأفراد ذوي الإحتياجات الخاصة.

وتشمل بطاقة "سند" توفير خدمة الصف في جميع مراكز المتعاملين وخدمة الكرسي المتحرك وخدمة مراحب وأولوية تقديم الخدمة .. فيما تهدف "ذخر" إلى توفير نمط حياة أفضل لكبار السن في إمارة دبي تقديرا لإسهاماتهم ودورهم الفاعل في بناء المجتمع المحلي ونهضته وبما يتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع المحلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates