كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة
آخر تحديث 01:29:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء" دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء" دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

وفرت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي البيانات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة في دبي وتدريب وتأهيل موظفي قطاع خدمات المتعاملين في الهيئة على استخدام لغة الإشارة تمهيدا لإطلاق خدمة جديدة تستهدف فئة الصم والبكم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة الذي ضم قطاعات خدمات المتعاملين وتقنية المعلومات والتسويق والإتصال المؤسسي لهيئة تنمية المجتمع في دبي اليوم.

يأتي تدريب الموظفين على استخدام لغة الإشارات في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي إلى ساحة للعمل الخيري والإنساني وتعزيز الخدمة المجتمعية وتطبيقا لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي "مجتمعي... مكان للجميع" والتي تهدف الى تحويل دبي بالكامل الى مدينة صديقة لذوي الإحتياجات الخاصة بحلول العام 2020 عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكينهم .

وتعمل الهيئة وفق استراتيجية تتضمن ترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية والمبادرات والمشاريع التنموية والمجتمعية تجاه كافة فئات المجتمع بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وتخرجت مجموعة من موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي على تقنيات المحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة.. فيما يجري تدريب مكثف لمجموعة أخرى .

وتقوم الهيئة بدعم ورعاية نشاطات ومبادرات هيئة تنمية المجتمع التي تتولى مسؤولية تنظيم وتطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي لتحقيق مخرجات القطاع الاجتماعي من خلال إنشاء وإدارة نظام متكامل وكفؤ للتنمية والخدمات الاجتماعية في الإمارة.

وترعى الهيئة بطاقة "سند" لذوي الإحتياجات الخاصة في امارة دبي وبطاقة "ذخر" التي توفر خدمات مختارة ومميزة لكبار السن وذلك وفق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تصبح واحدة من أفضل الدول بحلول عام 2021 عبر تحقيق السعادة والرفاهية للجميع وتقدم بطاقة "سند" مميزات وخدمات لأفراد ذوي الإحتياجات الخاصة.

وتشمل بطاقة "سند" توفير خدمة الصف في جميع مراكز المتعاملين وخدمة الكرسي المتحرك وخدمة مراحب وأولوية تقديم الخدمة .. فيما تهدف "ذخر" إلى توفير نمط حياة أفضل لكبار السن في إمارة دبي تقديرا لإسهاماتهم ودورهم الفاعل في بناء المجتمع المحلي ونهضته وبما يتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع المحلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة كهرباء دبي تدرب موظفيها على استخدام لغة الإشارة



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates