كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي المبادرة الخضراء والتكنولوجيا
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي "المبادرة الخضراء" و"التكنولوجيا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي "المبادرة الخضراء" و"التكنولوجيا"

كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي "المبادرة الخضراء" و"التكنولوجيا" في مؤتمر الأفكار العربية
دبي - وام

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزتي "التكنولوجيا" و"المبادرة الخضراء" خلال مؤتمر الأفكار العربية الدولي العاشر 2015 الذي نظمته "مجموعة الأفكار العربية" التابعة لمجموعة "دبي للجودة" برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات .

وقد أقيم المؤتمر تحت عنوان "ركائز الابتكار" واستضاف عددا من الخبراء في مجال الإبداع والابتكار المؤسسي ولفيفا من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال والمهنيين وناقش آليات وأنظمة الإبداع والابتكار من جميع أنحاء العالم .

وفازت الهيئة بجائزة "المبادرة الخضراء" عن المرحلة الأولى من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهروضوئية بقدرة 13 ميجاوات وجاءت جائزة "التكنولوجيا" عن فكرة ابتكرها فريق توزيع الطاقة في الهيئة لتطوير مواد خاصة من البيئة المحلية لاستخدامها في تغطية وردم كابلات الجهد المتوسط مما ساهم في تعزيز كفاءة الكابلات وتقليل درجة حرارتها وإطالة عمرها الافتراضي.

وبهذه المناسبة نوه سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " : "بالإبداع والأفكار نستطيع بناء الدول والمؤسسات .. والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار" .

وقال : " ونحن سعداء بهذا التكريم ضمن مؤتمر أفكار عربية الذي ينظم هذا العام تحت شعار "ركائز الابتكار" والذي ينسجم مع إعلان 2015 عاما للابتكار في الدولة والاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف إلى أن تكون الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم وتوجيهات قيادتنا الرشيدة بضرورة تطوير بيئة العمل المؤسسية وتعزيز مستويات الجودة وتحفيز روح الابتكار والابداع لدى الموظفين والموظفات بما يخدم تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المؤسسية والوطنية".

وأضاف سعادته أن هاتين الجائزتين تعكسان جهود الهيئة المستمرة في تبني وتطبيق ثقافة الإبداع والابتكار ضمن مبادراتها ومشاريعها المختلفة خاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة وتقديم خدمات الكهرباء والمياه بكفاءة واعتمادية عالية في سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدمة مبتكرة على مستوى عالمي.

وأشاد بجهود مجموعة دبي للجودة لتنظيمها هذا المؤتمر السنوي الذي رسخ مكانته كمنصة رائدة في تحفيز الأفكار والإبداع المؤسسي وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات القادرة على الارتقاء بمستويات الأداء في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

وقال إن المؤتمر بات في دورته العاشرة مستودعا فكريا غنيا لمؤسسات المنطقة من خلال تقديمه للدراسات المتخصصة والتعريف بأحدث مناهج التطوير المؤسسي وتسليط الضوء على منهجيات تحسين الجودة وتحفيز وتكريم الموظفين والموظفات وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم .

وأضاف سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تعمل على تشجيع الطاقات الإبداعية لموظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة وتوفير برامج تدريبية تساهم في تعزيز القدرات المعرفية والإبداعية إضافة إلى سلسلة الحوافز والجوائز التي تنظمها الهيئة على مدار العام بغية تعزيز التنافسية الإيجابية بين الموظفين حيث تضع الهيئة مواردها البشرية في أعلى قائمة اهتماماتها وتتبنى أفضل ممارسات وأنظمة الموارد البشرية العالمية التي توفر بيئة عمل تحقق النجاح والتميز في مختلف مجالات وقطاعات الهيئة.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية فازت مؤخرا بجائزة المشروع التقني " الفني المتميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2015 " وتتولى هيئة كهرباء ومياه دبي مسؤولية تشغيل وإدارة المجمع الذي يعد أحد أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة وستصل قدرته عند اكتمال جميع مراحلة إلى 3 آلاف ميجاوات.

وقد تم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاوات في 22 أكتوبر 2013 وضاعفت الهيئة القدرة الإنتاجية للمرحلة الثانية من 100 إلى 200 ميجاوات لتدخل حيز التشغيل في عام 2017.

كما أعلنت الهيئة عن زيادة نسبة الطاقة المتجددة للمرحلة الثالثة من المشروع إلى 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل لتحقق إنجازا رائدا سيضع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة دول المنطقة من حيث إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة.

وقد ساهمت الفكرة المبتكرة التي فازت بجائزة فكرة العام عن فئة "التكنولوجيا" في تعزيز كفاءة كابلات الجهد المتوسط بنسبة تتراوح بين 9- 18بالمائة وتحقيق وفورات مالية تقدر 8.5 إلى 12.1 مليون درهم لكل محطة توزيع رئيسية.

وتتمثل الفكرة في تطوير خليط من مواد من البيئة المحلية ليتم استخدامها في تغطية وردم كابلات الجهد المتوسط ما ساهم في تقليل الناقلية الحرارية من 1.6 إلى 1 وات لكل متر كيلفن "km/W ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي المبادرة الخضراء والتكنولوجيا كهرباء ومياه دبي تحصد جائزتي المبادرة الخضراء والتكنولوجيا



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates