مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"مدينة مصدر" تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مدينة مصدر" تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة

ألواح ا كهروضوئية
أبوظبي ـ وام

 أطلقت "مدينة مصدر" اليوم مفهوما جديدا للفلل الصديقة للبيئة تستخدم ألواح ا كهروضوئية لتوليد احتياجها من الطاقة الكهربائية بالكامل.. كما يجري تصميم هذا النوع من الفلل لاستيعاب النمو السكاني المطرد وتلبية الطلب المتزايد لتوفير وحدات سكنية مستدامة.

و قال الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" انه في ظل التوقعات التي تشير إلى نمو عدد سكان المدن والمراكز العمرانية بدولة الإمارات ليصل إلى ثمانية ملايين شخص بحلول عام 2020 تفرض هذه الزيادة المطردة حاجة ملحة لاعتماد تصماميم مبتكرة وعالية الجودة لوحدات سكنية تستخدم مصادر طبيعية أقل بالمقارنة مع التصاميم التقليدية.

واضاف تخطت مدينة مصدر تحديات التصميم المستدام منذ كشف النقاب عنها وانتقلنا بالخبرات والمعرفة التي نتمتع بها إلى المرحلة الثانية من خلال مفاهيم هذه المنازل التي تجسد رؤية القرن الحادي والعشرين للفلل العصرية المخصصة لإيواء عائلة واحدة.. وتمثل الفلل الصديقة للبيئة جزءا أساسيا من أهداف مدينة مصدر لتلبية احتياجات الحياة العصرية المتنامية لسكان المدن مع الأخذ في الاعتبار تعزيز دور هذه الفلل على تخفيض استهلاك المياه والطاقة والمخلفات.

وأكد الرئيس التنفيذي أن "مصدر" عمدت إلى تسخير الخبرات التي حظيت بها عند تطوير المرحلة الأولى لمدينة مصدر لتشييد وإكمال معهد مصدر وفق أعلى المعايير ومن ثم اعتماد أفضل الممارسات الجديدة لمواكبة موجة التوسع التي شهدتها المدينة مؤخرا ..مضيفا ان تراث الابتكار المستدام يتجسد في مفاهيم هذه الفلل في ظل الحرص على تطوير مجتمع مستدام ومتكامل بمعايير عالمية يتيح للقاطنين العيش والتعلم والعمل والاستمتاع بجودة الحياة.

ويتضمن مفهوم هذه الفلل المؤلفة من أربع غرف نوم على مجموعة من الألواح الشمسية عالية الأداء لتوليد قرابة 40 ألف كيلوواط سنويا .. وستعمل أساليب التصميم المبتكرة فيها على تخفيض الطلب السنوي على الطاقة الكهربائية إلى قرابة 39 ألف كيلوواط تقريبا عبر التوجيه الصحيح للمبنى بالنسبة لاتجاه الرياح واستقبال أشعة الشمس وتحسين مصادر الإضاءة الطبيعية المكتسبة واستخدام نوافذ ذات زجاح مضاعف ومصابيح بتقنية "ليد" ذات الاستهلاك القليل للطاقة.

و سيعمل تصميم هذه الفلل على تحويل قرابة 63 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الجو مع تخفيض الطلب على شبكة الكهرباء الوطنية..

ويتوقع لهذه الفلل أن تستهلك كميات أقل من المياه مقارنة مع الفلل الاعتيادية بنسبة 35 بالمائة بفضل صنابير المياه ومرافق التواليت ذات المعدلات المنخفضة في تدفق المياه إضافة إلى اعتماد إجراءات مبتكرة أخرى للحفاظ على المياه.

يذكر أن مدينة مصدر تستعرض عددا من مشاريعها التطويرية وقطاعات الأعمال التابعة لها إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فيها خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2015 المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates