مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مدينة مصدر" تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مدينة مصدر" تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة

ألواح ا كهروضوئية
أبوظبي ـ وام

 أطلقت "مدينة مصدر" اليوم مفهوما جديدا للفلل الصديقة للبيئة تستخدم ألواح ا كهروضوئية لتوليد احتياجها من الطاقة الكهربائية بالكامل.. كما يجري تصميم هذا النوع من الفلل لاستيعاب النمو السكاني المطرد وتلبية الطلب المتزايد لتوفير وحدات سكنية مستدامة.

و قال الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" انه في ظل التوقعات التي تشير إلى نمو عدد سكان المدن والمراكز العمرانية بدولة الإمارات ليصل إلى ثمانية ملايين شخص بحلول عام 2020 تفرض هذه الزيادة المطردة حاجة ملحة لاعتماد تصماميم مبتكرة وعالية الجودة لوحدات سكنية تستخدم مصادر طبيعية أقل بالمقارنة مع التصاميم التقليدية.

واضاف تخطت مدينة مصدر تحديات التصميم المستدام منذ كشف النقاب عنها وانتقلنا بالخبرات والمعرفة التي نتمتع بها إلى المرحلة الثانية من خلال مفاهيم هذه المنازل التي تجسد رؤية القرن الحادي والعشرين للفلل العصرية المخصصة لإيواء عائلة واحدة.. وتمثل الفلل الصديقة للبيئة جزءا أساسيا من أهداف مدينة مصدر لتلبية احتياجات الحياة العصرية المتنامية لسكان المدن مع الأخذ في الاعتبار تعزيز دور هذه الفلل على تخفيض استهلاك المياه والطاقة والمخلفات.

وأكد الرئيس التنفيذي أن "مصدر" عمدت إلى تسخير الخبرات التي حظيت بها عند تطوير المرحلة الأولى لمدينة مصدر لتشييد وإكمال معهد مصدر وفق أعلى المعايير ومن ثم اعتماد أفضل الممارسات الجديدة لمواكبة موجة التوسع التي شهدتها المدينة مؤخرا ..مضيفا ان تراث الابتكار المستدام يتجسد في مفاهيم هذه الفلل في ظل الحرص على تطوير مجتمع مستدام ومتكامل بمعايير عالمية يتيح للقاطنين العيش والتعلم والعمل والاستمتاع بجودة الحياة.

ويتضمن مفهوم هذه الفلل المؤلفة من أربع غرف نوم على مجموعة من الألواح الشمسية عالية الأداء لتوليد قرابة 40 ألف كيلوواط سنويا .. وستعمل أساليب التصميم المبتكرة فيها على تخفيض الطلب السنوي على الطاقة الكهربائية إلى قرابة 39 ألف كيلوواط تقريبا عبر التوجيه الصحيح للمبنى بالنسبة لاتجاه الرياح واستقبال أشعة الشمس وتحسين مصادر الإضاءة الطبيعية المكتسبة واستخدام نوافذ ذات زجاح مضاعف ومصابيح بتقنية "ليد" ذات الاستهلاك القليل للطاقة.

و سيعمل تصميم هذه الفلل على تحويل قرابة 63 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الجو مع تخفيض الطلب على شبكة الكهرباء الوطنية..

ويتوقع لهذه الفلل أن تستهلك كميات أقل من المياه مقارنة مع الفلل الاعتيادية بنسبة 35 بالمائة بفضل صنابير المياه ومرافق التواليت ذات المعدلات المنخفضة في تدفق المياه إضافة إلى اعتماد إجراءات مبتكرة أخرى للحفاظ على المياه.

يذكر أن مدينة مصدر تستعرض عددا من مشاريعها التطويرية وقطاعات الأعمال التابعة لها إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة فيها خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2015 المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة مدينة مصدر تكشف عن تصميمها المبتكر للفلل الصديقة للبيئة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates