مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ
آخر تحديث 01:41:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ

مركز دبي المتميز لضبط الكربون
دبي - وام

أعلن مركز دبي المتميز لضبط الكربون انضمامه إلى شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية " سى تى سى ان " " CTCN " والتي تعد الذراع التنفيذية للآليات التكنولوجية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي .

ويدير برنامج الأمم المتحدة البيئي "يونيب" شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو" وتحظى الشبكة بدعم 11 مركزا للامتياز في الدول النامية والمتقدمة .

وعلى المستوى العالمي يعد مركز تكنولوجيا المناخ الجهة المسؤولة عن التنسيق والتنمية للشبكة إلى جانب مسؤوليته عن التنسيق مع هيئات الأمم المتحدة الخاصة .

وتحظى الشبكة بدعم "كونسورتيوم بارتنرز" ويعد انضمام كربون دبي إلى هذه الشبكة حدثا هاما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة خصوصا في ضوء ما تمخضت عنه القمة الحكومية في وقت سابق من هذا العام حول الابتكار.

ورحب جوكا يوسوكاينين مدير شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية بانضمام مركز دبي المتميز لضبط الكربون كأحدث عضو بها وهو ما يأتي تتويجا لجهوده وقدراته المميزة في مجال فعالية استهلاك الطاقة وإدارة الكربون واستراتيجيات تدقيق غازات الدفيئة على المستوى الوطني ونقل المعرفة.

وأضاف أنه يتم تنسيق خدمات شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية من خلال مجموعة مرموقة من المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية التي تمتلك قدرة الاستجابة بسرعة وفعالية لمتطلبات الدول كما يقود نشاطات الشبكة مجلس استشاري يقع مقره في كوبنهاجن في الدانمارك.

من جانبه قال المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون أن هذا الاعتراف العالمي بالمركز يعد خطوة جديدة في تعزيز دوره في هذا القطاع وتشجيع المبادرات الخضراء التي تترك أثرا على مستوى العالم .. معربا عن الثقة بأن يساعد المركز بمعارفه وخبراته في مجال الاقتصاد الأخضر شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية وشركاءها على تحقيق أهدافهم .

وأضاف أن مركز تكنولوجيا المناخ يسهل عملية نقل التكنولوجيا من خلال رعاية التعاون بين الجهات المعنية في هذا المجال ويتم تحقيق ذلك عبر شبكة من الخبراء الدوليين والإقليميين من المؤسسات الأكاديمية والشركات الخاصة والعامة ومعاهد الأبحاث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates