مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ

مركز دبي المتميز لضبط الكربون
دبي - وام

أعلن مركز دبي المتميز لضبط الكربون انضمامه إلى شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية " سى تى سى ان " " CTCN " والتي تعد الذراع التنفيذية للآليات التكنولوجية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي .

ويدير برنامج الأمم المتحدة البيئي "يونيب" شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو" وتحظى الشبكة بدعم 11 مركزا للامتياز في الدول النامية والمتقدمة .

وعلى المستوى العالمي يعد مركز تكنولوجيا المناخ الجهة المسؤولة عن التنسيق والتنمية للشبكة إلى جانب مسؤوليته عن التنسيق مع هيئات الأمم المتحدة الخاصة .

وتحظى الشبكة بدعم "كونسورتيوم بارتنرز" ويعد انضمام كربون دبي إلى هذه الشبكة حدثا هاما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة خصوصا في ضوء ما تمخضت عنه القمة الحكومية في وقت سابق من هذا العام حول الابتكار.

ورحب جوكا يوسوكاينين مدير شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية بانضمام مركز دبي المتميز لضبط الكربون كأحدث عضو بها وهو ما يأتي تتويجا لجهوده وقدراته المميزة في مجال فعالية استهلاك الطاقة وإدارة الكربون واستراتيجيات تدقيق غازات الدفيئة على المستوى الوطني ونقل المعرفة.

وأضاف أنه يتم تنسيق خدمات شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية من خلال مجموعة مرموقة من المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية التي تمتلك قدرة الاستجابة بسرعة وفعالية لمتطلبات الدول كما يقود نشاطات الشبكة مجلس استشاري يقع مقره في كوبنهاجن في الدانمارك.

من جانبه قال المهندس وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون أن هذا الاعتراف العالمي بالمركز يعد خطوة جديدة في تعزيز دوره في هذا القطاع وتشجيع المبادرات الخضراء التي تترك أثرا على مستوى العالم .. معربا عن الثقة بأن يساعد المركز بمعارفه وخبراته في مجال الاقتصاد الأخضر شبكة تكنولوجيا المناخ الدولية وشركاءها على تحقيق أهدافهم .

وأضاف أن مركز تكنولوجيا المناخ يسهل عملية نقل التكنولوجيا من خلال رعاية التعاون بين الجهات المعنية في هذا المجال ويتم تحقيق ذلك عبر شبكة من الخبراء الدوليين والإقليميين من المؤسسات الأكاديمية والشركات الخاصة والعامة ومعاهد الأبحاث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ مركز دبي المتميز لضبط الكربون ينضم إلى شبكة تكنولوجيا المناخ



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates