ملاوي تؤكد أنها ستحرق أربعة أطنان من العاج بـ 5 مليون استرليني
آخر تحديث 18:43:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ملاوي تؤكد أنها ستحرق أربعة أطنان من العاج بـ 5 مليون استرليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملاوي تؤكد أنها ستحرق أربعة أطنان من العاج بـ 5 مليون استرليني

العاج في ملاوي
ملاوي - علي صيام

تعد ملاوي أفقر بلد في العالم ولكنها سوف تحرق العاج الذي يقدر قيمته بأكثر من 5 مليون جنيه استرليني، يوم الخميس، في إشارة إلى إظهار التزامها بالحفاظ على الحياة البرية ومكافحة جرائمها في أنحاء العالم.

وستحرق ملاوي نحو أربعة أطنان من العاج، وهو مخزونها منه وستحرق الكثير، وسيكون ذلك على سطح مبنى البرلمان، وسيقود العملية الرئيس بيتر موتاريكا، وهو يرتدي قميص بولو، مكتوبًا عليه شعار "أوقفوا جرائم الحياة البرية".

وتتبع الخطة حريقًا في إثيوبيا تم في وقت سابق من هذا الشهر، حيث ستة أطنان من العاج المنحوت، وهناك تقارير تفيد بأن كينيا ستحرق نحو 15 طن آخرين في الأسبوع المقبل، ولكن حريق ملاوي هو الأكثر ملاحظة.

وكانت هناك فضيحة فساد مدمرة في ملاوي، عرفت تحت اسم "كاش غيت" إذ سُرق نحو 35 مليون جنيه استرليني من أموال الحكومة، كما أن هذا العام قتلت الفيضانات نحو 300 شخص وتركت قرابة 230 ألف بلا مأوى.

 وأعلن المدير العام ليلونغوي للحياة البرية -والتي لعبت دورًا في الحملة  ضد تجارة العاج- جوني فوغان،:" من الملهم حقًا أن تكون حكومة ملاوي مستعدة للحفاظ على الحياة البرية وجعلها أولوية في هذه الأوقات الصعبة".

وتعد هذه القضية من أكثر القضايا الوطنية، إذ تعد ملاوي بين ثلاثة مراكز للصيد غير المشروع، حيث وادي وانغوا في زامبيا، سيلوس في تنزانيا ونياسا في موزمبيق، كما تشير التقارير إلى مقتل نحو 20 ألف فيل سنويًا في ملاوي.

وأضاف فوغان:" النقطة الحماسية هنا ليس كم هو العاج مهم في الأسواق غير المشروعة، ولكن ما يهم هو قيمة الفيلة الحية".

ويعد هذا السبب جزئي لاختيار حكومة ملاوي هذه القضية واتخاذها على محمل الجد وبشكل عام، على الرغم من المشاكل العديدة الأخرى التي تواجهها البلاد، إذ تلعب الفيلة الحية دورًا كبيرًا في السياحة في هذه البلد الفقيرة، وذكرت مديرة السياحة باترشيا لابوبا،:" السياحة تحتاج للحياة البرية، واقتصادنا بحاجة إلى السياحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملاوي تؤكد أنها ستحرق أربعة أطنان من العاج بـ 5 مليون استرليني ملاوي تؤكد أنها ستحرق أربعة أطنان من العاج بـ 5 مليون استرليني



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates