هيئة البيئة تنظم منتدى حول  الإدارة المستدامة
آخر تحديث 22:52:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة البيئة تنظم منتدى حول " الإدارة المستدامة "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة البيئة تنظم منتدى حول " الإدارة المستدامة "

هيئة البيئة تنظم منتدى حول الإدارة المستدامة
أبو ظبي - وام

نظمت هيئة البيئة ـ أبوظبي الثلاثاء منتدى حول " الإدارة المستدامة لنفايات المؤسسات " .. وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يقام هذا العام تحت شعار "سبعة مليارات حلم..كوكب واحد..فلنستهلك بعناية ".

يهدف المنتدى - الذي عقد في مقر الهيئة في مبنى المعمورة - إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بشأن إدارة النفايات وتوجيه المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص لتقليل كمية النفايات التي يقومون بإنتاجها للمساهمة بتحقيق نظام أكثر فاعلية لإدارة النفايات في إمارة أبوظبي .

واستعرض عدد من المختصين والخبراء من القطاعين الحكومي والخاص خلال المنتدى قصص نجاحهم وأفضل الممارسات والخطوات الفعالة التي يمكن إتخاذها للمساعدة في خفض النفايات والعمل بطريقة أكثر إستدامة تعود بالفائدة على الاقتصاد والمجتمع والبيئة .. من بينهم منال البدوي أخصائي بيئي في شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية "بروج" وليندن كوبل مديرة الاستدامة في شركة الاتحاد للطيران وسامر محمد الحضرمي مدير مشروع إعادة التدوير في مباني بلدية مدينة أبوظبي.

كما أطلقت هيئة البيئة خلال المنتدى دليلا إرشاديا حول " الإدارة المستدامة لنفايات المؤسسات " .. يأتي ضمن سلسلة من الإصدارات تعدها الهيئة وتركز على أهم التحديات البيئية التي تواجه إمارة أبوظبي . ويوضح الدليل الإرشادي الخطوات التي يتم إتخاذها للمساعدة في تشجيع المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص على تقليل كمية النفايات التي يقومون بإنتاجها واضطلاعهم بمسؤولية جمع وفصل ونقل وتتبع والتخلص من هذه النفايات كما يركز الدليل على مزايا نظام إدارة النفايات الذي يتميز بالتكامل والكفاءة والمهنية .

وكانت فوزية إبراهيم المحمود مدير إدارة التوعية البيئية بقطاع المعلومات البيئية والعلوم والتوعية في الهيئة قد افتتحت المنتدى بكلمة أكدت فيها أن إدارة النفايات تعتبر من التحديات البيئية الرئيسية في إمارة أبوظبي ويعتبر تحسين إدارة النفايات أحد الأولويات الخمس ضمن الرؤية البيئية لأبوظبي 2030 والتي تسعى حكومتها لتكون رائدة في مجال إدارة النفايات وذلك في إطار هدفها الاستراتيجي "المحافظة على التراث الطبيعي لإمارة أبوظبي" وصونه للأجيال القادمة ولعب دور رائد بالمنطقة في مجال كفاءة استخدام الموارد والمساهمة في تعزيز نوعية الحياة للجميع" .

ونبهت إلى أنه ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز وسائل إدارة الموارد وتنظيم أنشطة إدارة النفايات فإن حجم المشاكل سيزداد بشكل متسارع مع استمرار النمو السكاني والاقتصادي مما يسبب مخاطر جسيمة على الصحة العامة ويترك آثاره الضارة على البيئة والموارد الطبيعية كما يهدد رفاهية أجيال المستقبل .

من جانبه أكد كريغ هالغرين نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة من شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية " بروج " الحاجة إلى تغيير العادات والتفكير قبل رمي المخلفات والتركيز بشكل أكبر على التقليل وإعادة استخدام وتدوير مخلفات المكاتب والمصانع مشيرا إلى أنه ويتم في الوقت الحالي إعادة تدوير أقل من / 10 / في المائة من المواد البلاستيكية في منطقة الخليج ونحن بذلك نضيع فرصة تصنيع مجموعة واسعة من المنتجات المفيدة التي يمكن إنتاجها من البلاستيك المعاد تدويره .

وقالت ليندن كوبل مدير الاستدامة في شركة الاتحاد للطيران .. إن مرافق خدمات التموين التابعة للشركة لخدمات المطار في مطار أبوظبي الدولي تعتمد إجراءات صارمة ومكثفة لجمع وفرز المواد القابلة للتدوير في جميع منشآت الشركة وأثناء مرحلة الإعداد هناك العديد من المواد القابلة لإعادة التدوير وبخاصة نفايات التعبئة والتغليف والتي تبلغ حوالي / 70 / طنا كل شهر ويتم إرسال هذه المواد لإعادة تدويرها مع حوالي / 30 / طنا من النفايات الأخرى من الصحف والمجلات التي توزع في الطائرة إضافة إلى حوالي / 25 / طنا من المواد الزجاجية من القناني بشكل أساسي تتم إعادة تدويرها كل شهر من أسطول الاتحاد للطيران .

وذكر سامر محمد الحضرمي مدير مشروع إعادة التدوير في مباني بلدية مدينة أبوظبي..أن البلدية تعمل في إطار رؤية حكومة أبوظبي وتهدف إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في الإمارة .

وأشار الحضرمي إلى أن مشروع إعادة التدوير في بلدية إمارة أبوظبي نجح في تدوير أكثر من / 400 / ألف كيلوجرام من النفايات الورقية كما تقوم البلدية بفرز النفايات من المصدر وتوفير حاويات خاصة ملونة حسب طبيعة النفايات المختلفة الورقية والبلاستيكية والمعدنية والنفايات الأخرى ويتم وزن كل نوع من النفايات المجمعة في الحاويات ووضعها في أكياس قابلة للتحلل ومن ثم يتم نقلها وإعادة تدويرها عن طريق أحد الجهات المتخصصة في إدارة النفايات .

يذكر أن الهيئة بالتعاون مع تدوير مركز النفايات أبوظبي تعمل على إعداد السياسات والمبادئ التوجيهية للنفايات التي تهدف إلى إنشاء نظام متكامل لإدارة النفايات على أساس مبادئ التسلسل الهرمي للنفايات ونهج دورة الحياة .. كما تعمل هيئة البيئة على وضع خطة توعوية حول النفايات تهدف لرفع مستوى الوعي ووضع دليل واضح لجميع الشركاء والجهات المعنية بإدارة النفايات في إمارة أبوظبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البيئة تنظم منتدى حول  الإدارة المستدامة هيئة البيئة تنظم منتدى حول  الإدارة المستدامة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates