وزارة البيئة والمياه تشارك في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح
آخر تحديث 16:11:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة البيئة والمياه تشارك في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة البيئة والمياه تشارك في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح

وزارة البيئة والمياه
باريس ـ وام

شاركت وزارة البيئة والمياه في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح العضوية لأطراف بروتوكول مونتريال في مدينة باريس الفرنسية خلال الفترة من 20 الى 24 يوليو 2015 وذلك ضمن استعداداتها لاستضافة الاجتماع الـ27 للأطراف لبروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون في خلال الفترة من 1 الى 5 نوفمبر 2015 في مدينة دبي.

وضم وفد الوزارة سعادة عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة والدكتور سعد النميري مستشار وزير البيئة.

وقال سعادة الوكيل أن دولة الإمارات تستعد لاستضافة " الاجتماع الـ27 للأطراف لبروتوكول مونتريال" التي تترجم الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة والتزامها باتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفذة لطبقة الأوزون ودعمها للجهود الإقليمية والدولية.

واضاف أن مشاركة الوزارة في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح العضوية في باريس يأتي في إطار التزام الدولة في الاتفاقيات البيئية الدولية وتأكيدا على أهمية التعاون في كافة المجالات البيئية وخاصة فيما يتعلق بتحقيق أهداف الاتفاقية كما تهدف المشاركة الى تكثيف الجهود الرامية الى تعزيز الاستدامة البيئية التي تسعى الدولة الى تحقيقها ضمن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 .

وأشار الحمادي في هذا السياق الى أن دولة الإمارات تعمل على تكثيف جهودها في هذا المجال ضمن برنامجها الوطني التي استندت فيه الى تجربتها الناجحة في التخلص من المواد الكلوروفلوروكربونية والهالونات حيث تم بموجب هذا البرنامج تجميد استهلاك المركبات الهيدروكلوروفلوروكربونية ابتداء من عام 2013 وذلك تمهيدا لإجراء الخفض التدريجي عام 2015 لهذه المركبات وصولا الى موعد الحظر النهائي في عام 2040 بالإضافة الى إلزام جميع الجهات التي تتعامل بالأجهزة والمعدات والمركبات المستنفدة لطبقة الأوزون بضرورة الحصول على تصريح رسمي لكل عملية استيراد لأي من المواد الخاضعة للرقابة.

وناقش الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح العضوية الاطراف لبروتوكول مونتريال دراسة إنشاء فريق اتصال وتحديد ولاية عمل هذا الفريق حول جدوى وطرق إدارة المواد الهيدروكلوروفلورية بالإضافة الى مناقشة مقررات الاجتماعات السابقة والمتعلقة بإدارة المواد الهيدروفلوروكربونية.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه شاركت في الاجتماع الـ35 للفريق العامل المفتوح العضوية لأطراف بروتوكول مونتريال في مدينة بانكوك في شهر أبريل الماضي حيث تم عقد اجتماع تنسيقي مشترك بين وفود دول مجلس التعاون الخليجي ووفد الاتحاد الأوروبي واجتماع تنسيقي بين وفود دول مجلس التعاون المشاركة في الاجتماع 35 لفريق العامل المفتوح العضوية للأطراف بروتوكول مونتريال للاتفاق على ورقة العمل المقدمة من فريق عمل الأوزون بدول المجلس التعاون الخليجي.

وشارك وفد الوزارة في الورشة الخاصة بإدارة المركبات الهيدروفلوروكربونية حيث تم عرض تقرير شامل لبدائل المواد المستنفدة لطبقة الأوزون والذي يشمل تحديث للمعلومات الخاصة ببدائل المواد المستنفدة لطبقة الأوزون من حيث القطاعات المستهدفة والمعتمدة على تلك المواد ومتطلبات الدول الأطراف العاملة وغير العاملة في هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البيئة والمياه تشارك في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح وزارة البيئة والمياه تشارك في الاجتماع الـ36 للفريق العامل المفتوح



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates