وزير الطاقة يؤكد أن الإمارات تسعى إلى استدامة أمنها المائي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الطاقة يؤكد أن الإمارات تسعى إلى استدامة أمنها المائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطاقة يؤكد أن الإمارات تسعى إلى استدامة أمنها المائي

سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة
أبوظبي - وام

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى وبشكل حثيث إلى استدامة أمنها المائي وتحقيق التوازن بين مصادر المياه المتاحة والطلب عليها من القطاعات المستهلكة حيث تغطي اليوم خدمات الصرف الصحي والمياه المنزلية العذبة ما نسبته 100% من السكان .

وقال في كلمة له اليوم بمناسبة احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه ـ الذي يوافق 22 مارس من كل عام ـ أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه هو مناسبة لتسليط الضوء على أهمية مصادر المياه العذبة والدعوة الى الإدارة المستدامة لموارد المياه بالإضافة إلى إبراز الجهود القائمة لمجابهة التحديات المائية على مستوى العالم .

وأشار إلى أن اليوم العالمي للمياه يأتي هذا العام لتركيز الانتباه على موضوع المياه وفرص العمل .. موضحا في هذا الصدد أن دولة الامارات تمتلك ما نسبته 12% من الطاقة المركبة لمحطات التحلية عالميا .وقال أن دولة الامارات تشكل ثالث أهم سوق لمشاريع الأعمال المتعلقة بقطاع تحلية المياه على مستوى العالم وهذا يؤدي إلى اعتبار قطاع المياه والقطاعات المرتبطة به مثل قطاعي الطاقة وإنتاج الغذاء من قطاعات الأعمال التي تستقطب القوى العاملة بمختلف تخصصاتها العلمية والفنية .. مشيرا في الوقت نفسه الى رؤية حكومة دولة الامارات 2021 الرامية الى التنوع الاقتصادي مع التركيز على المبادرات والمشاريع الابتكارية خصوصا في قطاعات المياه والطاقة المتجددة .

وأوضح وزير الطاقة أن الوزارة تعمل حاليا بالتعاون مع شركائها من هيئات الكهرباء والمياه والجهات المعنية بالموارد المائية في الدولة على وضع استراتيجية الأمن المائي 2036 والذي من المتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من هذا العام .وأضاف أن الوزارة وضمن دورها في التعاون الإقليمي انتهت مؤخرا من المراجعة النهائية لمسودة الاستراتيجية الإطارية الموحدة للمياه لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمتوقع إصدارها من قبل الأمانة العامة لدول المجلس لاحقا.

وأكد أن وزارة الطاقة مستمرة في دعم المبادرات والمشروعات التي من شأنها تقليل الهدر ونشر ثقافة الترشيد مثل الحملة الوطنية للترشيد وكفاءة استخدام الماء والكهرباء بالتعاون مع قطاع التعليم ومشروع ترشيد الطاقة والمياه في المباني الحكومية .. داعيا أفراد المجتمع إلى بذل المزيد من الجهد والسعي بشكل جاد الى ترشيد استخدام الطاقة والمياه .

ويحتفل العالم في 22 مارس من كل عام باليوم العالمي للمياه كوسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة .

ويسلط اليوم العالمي للمياه الضوء سنويا على جانب معين من المياه .و تحتفل دولة الإمارات اليوم مع دول العالم باليوم العالمي للمياه تحت شعار "المياه وفرص العمل" والذي يركز على كيف يمكن أن تغير كمية ونوعية المياه حياة الناس وسبل العيش وتحويل المجتمعات والاقتصادات لتكون أكثر استدامة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة يؤكد أن الإمارات تسعى إلى استدامة أمنها المائي وزير الطاقة يؤكد أن الإمارات تسعى إلى استدامة أمنها المائي



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates