الأرض تعرضت لموجة برد قبل 13 ألف عام
آخر تحديث 04:29:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرض تعرضت لموجة برد قبل 13 ألف عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرض تعرضت لموجة برد قبل 13 ألف عام

واشنطن - وكالات

قال علماء من الولايات المتحدة،  إن التراجع الحاد بشكل مفاجئ في درجات الحرارة، الذي تعرضت له الأرض قبل نحو 13 ألف سنة، كان بسبب جرم سماوي سقط عليها.وخلص العلماء تحت إشراف موكول شارما من كلية دارتموث بمدينة هانوفر بولاية هامبشر في دراستهم، التي نشرت نتائجها اليوم في مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم، إلى هذه النتيجة بعد تحليل عينات حجرية من أمريكا الشمالية وأوروبا،وقالوا إن الارتطام الذي أحدثه سقوط كويكب أو عدة كويكبات أو مذنبات في أمريكا الشمالية كان إيذانا ببدء العصر الجليدي الصغير أو "درياس الأصغر" مما أدى إلى موت أعداد هائلة من الحيوانات الثديية الكبيرة، ما تسبب بدوره في تغيير أسلوب حياة الإنسان وربما ساهم بشكل إيجابي في تطور الزراعة على الأرض حسبما أوضح الباحثون.وبحلول عصر درياس الأصغر قبل نحو 13 ألف سنة، انخفضت درجة حرارة مناخ الأرض بشدة لأسباب كانت غير معروفة حتى الآن.ورجح باحثون أن يكون أحد السدود الجليدية قد انهار أنذاك في منطقة الحزام الجليدي في أمريكا الشمالية ما أدى إلى تدفق كميات هائلة من المياه العذبة في شمال الأطلسي أوقفت بدورها تدفقات المياه الدافئة للبحار وجعلت المناخ أكثر برودة وأكثر جفافا.ودرس الباحثون تحت إشراف شارما طبقات من الكريات الحجرية المأخوذة من ولايات أمريكية على رأسها ولاية بنسلفانيا وولاية نيو جيرسي والتي تبين أنها تحتوي على أملاح لا تتكون إلا في درجة حرارة تبدأ من ألفي درجة مئوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرض تعرضت لموجة برد قبل 13 ألف عام الأرض تعرضت لموجة برد قبل 13 ألف عام



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates