اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل

واشنطن ـ وكالات

امرت السلطات الاميركية الاحد بالقيام بعمليات اخلاء واسعة للسكان من المناطق الساحلية بينما الغت شركات الطيران رحلاتها عبر المحيط الاطلسي فيما يقترب اعصار ساندي من الساحل الشرقي بعد ان اودى بحياة 66 شخصا في الكاريبي. وحذر المراقبون الجويون من ان يخلف الاعصار اثارا كارثية تمتد الى جنوب ولاية نيوانغلند الواقعة في اقصى شمال شرق البلاد، عند وصول العاصفة التاريخية الى الشواطئ الاميركية في وقت متأخر من الاثنين او وقت مبكر من الثلاثاء، حيث تستعد نيوجيرسي ومدينة نيويورك بشكل خاص لاحوال جوية. وقبل تسعة ايام من الانتخابات الاميركية، تسبب الاعصار بفوضى في الحملتين الانتخابيتين للرئيس باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني اللذين اضطرا الى الغاء فعاليات انتخابية. وهطلت امطار غزيرة وضربت امواج عاتية جنوب كارولاينا وشمال كارولاينا مع تحرك العاصفة الى الساحل. وحذرت وكالة الارصاد الجوية الاميركية من ان نيوجيرسي ونيويورك قد تشهدان فيضانات قياسية بسبب العاصفة. وادى الاعصار ساندي الذي يتقدم من فوق المحيط الاطلسي تصاحبه رياح بسرعة 120 كلم في الساعة، الى وفاة 66 شخصا في منطقة الكاريبي معظمهم في هايتي حيث قتل 51 شخصا. واصدرت سلطات نيويورك امرا باخلاء مئات الالاف من البلدات الساحلية المنخفضة التي من المتوقع ان يمر عليها الاعصار. وانتشر نحو 1100 من عناصر الحرس الوطني في تلك البلدات والقرى. وامر رئيس البلدية مايكل بلومبرغ بالاجلاء الاجباري لنحو 375 الف شخص من مدينة نيويورك وحدها بما في ذلك مناطق كوني ايلاند وستاتين ايلاند الساحلية المهددة. ومن المقرر ان تفتح المدينة 72 ملجا في المدارس وغيرها من المباني. وامرت باغلاق انفاق القطارات ووقف حركة الحافلات والقطارات ابتداء من ليل الاحد. وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "هذه عاصفة خطيرة". وفي شاطئ روكواي في المدينة، بدأ السكان في وضع اكياس الرمل السبت وقال العديد منهم انهم سيتحدون الاعصار كما تحدوا اعصار ايرين العام الماضي. واصدرت كل من ديلاوير ونيوجيرسي اوامر باخلاء السكان. وامرت السلطات المحلية بوقف القمار في اتلانتك سيتي ابتداء من الاحد. والغت شركات الطيران مئات الرحلات التي كان من المقرر ان تغادر من مطارات على طول الساحل الاميركي الشرقي والغت شركة الطيران الفرنسية "ايرفرانس" جميع رحلاتها الى نيويورك وواشنطن الاثنين، فيما الغت شركات الطيران الاميركية مئات الرحلات الداخلية. وستبقى مطارات نيويورك مفتوحة الاحد، لكن مصلحة الطيران حذرت المسافرين من احتمال حصول اضطراب كبير في حركة الطيران. وعند الساعة 15,00 كانت العاصفة ساندي على بعد نحو 930 كلم جنوب نيويورك، بحسب مركز مراقبة الاعاصير الوطني الاميركي. ورغم ان الاعصار لا يزال بعيدا في البحر، الا انه يتسبب في رياح عاتية وامواج عالية في دائرة قطرها مئات الاميال. وعرض التلفزيون صورا من اوتبر بانكس، وهي مجموعة من الجزر الصغيرة في نورث كارولاينا، اظهرت امواجا مرتفعة وامطارا غزيرة. ويتوقع ان تضرب رياح قوية قسما كبيرا من الساحل الشرقي الاميركي من فيرجينيا الى ماساشوستس. وتشير التوقعات الحالية الى ان الاعصار سيضرب في وقت مبكر من الثلاثاء ساحل ديلاوير ويتجه شمالا بعد ذلك والى المناطق الداخلية حاملا جبهة هوائية باردة ليصل الى كندا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل اجلاء اعداد كبيرة من السكان في الولايات المتحدة قبل اعصار هائل



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates