الأقصر مسح شامل لتطهير النيل من آثار بقعة إدفو الزيتية
آخر تحديث 13:52:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأقصر: مسح شامل لتطهير النيل من آثار بقعة إدفو الزيتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأقصر: مسح شامل لتطهير النيل من آثار بقعة إدفو الزيتية

الأقصر ـ محمد العديسي

  أكد محافظ الأقصر، الدكتور عزت سعد، أن الأقصر تجاوزت أزمة بقعة الزيت التي كانت قد تسربت إلى نهر النيل في مركز إدفو في محافظة أسوان، حيث نجحت جهود أجهزة البيئة والحماية المدنية في المحافظة في تفتيت ومعالجة ما تبقى من البقعة، التي كانت قد تراجع عرضها وطولها، بفعل الحشائش المنتشرة في نهر النيل، ما بين الأقصر وأسوان. وقال المحافظ "إنه تم تفتيت البقعة، وتقوم فرق فنية متخصصة بمسح شامل لنهر النيل داخل حدود المحافظة، وشفطها ومعالجتها، وتطهير النيل من أية آثار لها". واقتصرت آثارها على قطع المياه لمدة تراوحت ما بين ساعة وحتى 4 ساعات، عن مدن وقرى مركزي إسنا وأرمنت، خلال مرور بقعة الزيت فيهما، فيما لم تتأثر عملية ضخ مياه الشرب في مدينة الأقصر بمرور بقعة الزيت، ولم تنقطع المياه عن المدينة. وكان وزير البيئة الدكتور مصطفى حسين يرافقه محافظ الأقصر ومحافظ قنا اللواء عادل لبيب ومدير أمن الأقصر اللواء أحمد ضيف صقر قد قاموا بجولة نيلية واسعة، ما بين قنا والأقصر، لمتابعة عمليات معالجة ما تبقى من بقعة الزيت، التي تسربت إلى النيل في مركز إدفو شمال محافظة أسوان، السبت، وامتدت بطول 5 كم. وكانت البقعة دخلت حدود محافظة الأقصر، وانتقلت منها إلى داخل حدود محافظة قنا، حيث اتخذت محافظة الأقصر الإجراءات اللازمة كافة للتعامل مع بقعة الزيت. كما رفع الدكتور عزت سعد حالة الطوارئ بين أجهزة الحماية المدنية والبيئة ومجالس مدن إسنا وأرمنت لمواجهة البقعة الزيت، التي أعلنت سلطات محافظة أسوان تسربها إلى مياه النيل في مركز إدفو الملاصق لمركز إسنا جنوب الأقصر، دون الكشف عن مصدرها. كما أعلن مدير أمن الأقصر حالة الطوارئ بين ضباط وأفراد شرطة البيئة والمسطحات المائية لمراقبة الموقف أولاً بأول، والدفع بلنشات لاستكشاف موقع بقعة الزيت وحجمها، فور دخولها حدود محافظة الأقصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر مسح شامل لتطهير النيل من آثار بقعة إدفو الزيتية الأقصر مسح شامل لتطهير النيل من آثار بقعة إدفو الزيتية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates