زيمبابوي تعاني من ازدياد عدد الفيلة
آخر تحديث 11:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيمبابوي تعاني من ازدياد عدد الفيلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيمبابوي تعاني من ازدياد عدد الفيلة

هراري ـ وكالات

  يعاني مسؤولو الحديقة الوطنية في زيمبابوي، من ازدياد عدد الفيلة في الحديقة، التي يعيش فيها في الوقت الحالي، نحو 35 ألف فيل. وتقع الحديقة في مدينة "هوانغ"، الواقعة في شمال البلاد، حيث يبلغ استيعاب الحديقة 15 الف فيل، إلا أن تكاثر الفيلة رفع من عددها، الأمر الذي دعا المشرفين على الحديقة، إلى القلق بشأن مستقبل الوضع هناك. وقال المسؤول عن الحديقة، "ترومبار جورا"، في تصريحات صحفية، إن الحديقة تعتبر من أكثف نقاط العالم لانتشار الفيلة، مما يأطر من إمكانيات حياة فئات حيوانية اخرى، مثل الغزلان، والثيران. وأوضح أن تأمين المياه للفيلة أمر صعب جدا للغاية، وبشكل خاص في موسم الجفاف، الأمر الذي يفقد الفيلة من وزنهم، ويؤدي إلى موتهم مع مرور الوقت. وأضاف أن الفيلة تعتبر أحد مصادر البلاد، مؤكدا أن الأزمة التي حدثت بعد عام 2000، خفضت من عدد السياح، الذين كان يبلغ عددهم في تسعينيات القرن المنصرم نحو 100 ألف، إلى عشرة آلاف فقط. وتعتبر الحديقة الوطنية في زيمبابوي، خامس أكبر حديقة في أفريقيا، وتشتهر بأنها تضم إضافة للفيلة، الثيران، والكركدن، والأسود، والنمور. ويعود أسباب ارتفاع عدد الفيلة أيضا، إلى القوانين التي صدرت في البلاد عام 1986، وتحظر اصطياد الفيلة، وذلك من أجل مكافحة خطر انقراضها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيمبابوي تعاني من ازدياد عدد الفيلة زيمبابوي تعاني من ازدياد عدد الفيلة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates