أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مقتل 4 أشخاص
آخر تحديث 20:01:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مقتل 4 أشخاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مقتل 4 أشخاص

بغداد ـ وكالات

تسببت الامطار الغزيرة في بغداد، وهي الاسوء منذ نحو 30 سنة، في مقتل اربعة اشخاص في وقت واجه سكان العاصمة صعوبة في التنقل الاربعاء الذي اعلنته الحكومة عطلة رسمية بسبب الفيضانات التي اغرقت شوارعها. وقال مدير عام الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي داود شاكر في تصريح لوكالة فرنس برس "هذه اكبر كمية لمطرة واحدة مستمرة، منذ نحو 30 سنة تقريبا". واضاف "هذه حالة نادرة جدا في العراق اذ استمرت الامطار بالهطول فوق بغداد لمدة 12 ساعة متواصلة، وبلغ معدل تساقطها 67,5 ملم، ما يشكل نحو 45 بالمئة من المعدل السنوي لتساقط الامطار فوق بغداد وهو 150 ملم". واغرقت الامطار معظم شوارع العاصمة، ووصلت المياه الى ارتفاع متر في بعض الاحياء ودخلت العديد من المنازل واعاقت حركة المرور بشكل تام ما دفع الحكومة مساء الثلاثاء الى اعلان الاربعاء عطلة رسمية بسبب الفيضانات. وفي مدينة الصدر، شمال شرق بغداد، حاصرت المياه مسستشفى فاطمة الزهراء التي احتاج المرضى ساعات للوصول اليها بعد ان كانت الرحلة تستغرق 15 دقيقة. وقالت ام ليث (38 عاما) ان قريبتها الحامل في شهرها التاسع احتاجت الى ساعتين لبلوغ المستشفى اليوم. واعلن مصدر طبي لفرانس برس ان "منزلا انهار في اقصى شمال شرق بغداد (...) ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص بينما اصيبت امراة اخرى بجروح في الحادث نفسه". وتسببت الفيضانات ايضا في اغلاق العديد من الاسواق والمحال التجارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مقتل 4 أشخاص أمطار غزيرة تغرق بغداد وتتسبب في مقتل 4 أشخاص



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates