تساقط الثلوج مستمر في لبنان وكردستان العراق
آخر تحديث 00:05:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساقط الثلوج مستمر في لبنان وكردستان العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تساقط الثلوج مستمر في لبنان وكردستان العراق

عواصم ـ كونا

أحكمت العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان على مدى اربعة ايام متتالية قبضتها على جميع المناطق اللبنانية حيث لامست الثلوج الشاطئ اللبناني فيما تدنت درجات الحرارة بشكل كبير مع تكون الصفائح الجليدية على الطرقات.  وقطعت الثلوج الطرقات العامة وعزلت القرى والبلدات التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر عن مستوى سطح البحر حيث تراوحت سماكة الثلوج بين 40 سنتيمترا وثلاثة امتار في المناطق الجبلية والداخل في البقاع فيما تدنت درجات الحرارة الى خمس درجات تحت الصفر.  اما على الساحل فقد عطلت العاصفة حركة الملاحة في المرافئ التجارية على امتداد الشاطئ اللبناني بسبب ارتفاع الامواج وشدة الرياح كما تسببت باضرار فادحة في المزروعات لاسيما الحمضيات والموز والخيم البلاستيكية فيما التزمت المدارس الرسمية والخاصة بقرار وزارة التربية باقفالها لليوم الثالث على التوالي.  من جهته اعلن الجيش اللبناني في بيان ان دورية تابعة للقوات البحرية تمكنت الليلة الماضية من انقاذ مركبي صيد كانا يتعرضان للغرق قبالة شاطئ طرابلس وعلى متنهما ثمانية اشخاص وتم تقديم الاسعافات الاولية لهم.  على صعيد متصل اجتاحت موجة من البرد القارس مدن اقليم كردستان العراق وتسببت في هطول الامطار وتساقط الثلوج في المناطق الجبلية والمدن لاسيما عاصمة اقليم كردستان اربيل والسليمانية ودهوك.  وقالت مصادر في دائرة الانواء الجوية باربيل في تصريح ل(كونا) ان هذا المنخفض الجوي مستمر على مدى يومين واشتدت معه سرعة الرياح لتصل الى 60 كيلومترا في الساعة.  واشارت الى ان سماكة الثلوج في تلك المناطق تراوحت بين 45 و100 سنتيمتر على الاقل مضيفة ان تساقط الثلوج تسبب في قطع عدد من الطرق الرئيسة بالمناطق الجبلية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساقط الثلوج مستمر في لبنان وكردستان العراق تساقط الثلوج مستمر في لبنان وكردستان العراق



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates