الآفات الضارة تهدد شمال شرقي الصين
آخر تحديث 12:55:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الآفات الضارة تهدد شمال شرقي الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الآفات الضارة تهدد شمال شرقي الصين

بكين ـ وكالات

بلغ عدد أنواع الآفات غير المحلية التي تهدد بيئة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين، بلغ 107 أنواع وبينها تعد فراشة الشبكة الخريفية الأكبر تهديدا. وأفادت هيئة الحجر الصحى المحلية في المقاطعة بأن هذه الأنواع تضم 85 نوعا من النباتات و14 نوعا من الحيوانات وثمانية أنواع من الكائنات الحية الدقيقة. ووفقا للاستطلاع المحلي، تجتمع هذه الأنواع دائما في داليان وشنيانغ وداندونغ وغيرها من المدن المتقدمة اقتصاديا والأقاليم الحدودية والموانئ، وتؤدي الى خسائر كبيرة كما تؤثر على حياة الإنسان العادي رغم أن عددها كان أقل من الأنواع المحلية بشكل كبير. دخلت فراشة الشبكة الخريفية الى الصين من ميناء داندونغ في عام 1979, وانتشرت سريعا خلال السنوات الماضية واكتشفت هذه الفراشة الصغيرة شديدة الدمار في 85% من المدن في المقاطعة في الوقت الراهن. وكانت أشد كارثة جراء هذه الفراشات حصلت في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين في عام 1984 حيث أكلت الفراشات اوراق شجر الحور والجنار في مصنع لصيانة الطائرات ما يغطي مساحة 400 مو (26.67 هكتار تقريبا) ودخلت بيوت عمال المصنع، لذلك تسمى هذه الفراشة الصغيرة بحريق بدون دخان. وقال وانغ تشي هونغ, نائب مدير مكتب السيطرة الإحيائية في لياونينغ, إن إبادة الآفات يكاد يكون مستحيلا , بيد أن الإنسان يحاول السيطرة على انتشارها وأضرارها الى أكبر حد ممكن. من ناحية أخرى، يعد تعزيز الرقابة على استيراد النباتات والحيوانات طريقا أكثر فعالية لمكافحة غزو الأنواع الغريبة من الآفات الضارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآفات الضارة تهدد شمال شرقي الصين الآفات الضارة تهدد شمال شرقي الصين



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates