وزير البيئة الألماني يدعو إلى تحول عالمي للطاقة المتجددة
آخر تحديث 06:56:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير البيئة الألماني يدعو إلى تحول عالمي للطاقة المتجددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البيئة الألماني يدعو إلى تحول عالمي للطاقة المتجددة

دبى ـ وكالات

دعا وزير البيئة الألماني بيتر ألتماير دول العالم إلى توسيع نطاق الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وذلك عشية مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي مع بمشاركة ممثلين عن 137 دولة.قال وزير البيئة الألماني بيتر ألتماير اليوم الاثنين (14 يناير/ كانون الثاني 2013) أمام الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" في العاصمة الإماراتية إن تكاليف الوقود الاحفوري، مثل النفط والغاز، ترتفع باستمرار. وأضاف في إشارة إلى أزمة النفط في سبعينات القرن الماضي: "من الممكن أن يصبح هذا عائقاً أمام النمو الاقتصادي والرخاء". وذكر ألتماير أن مصادر الطاقة، مثل الفحم، رخيصة ظاهرياً لأنه لا يتم حساب التكاليف الإضافية الأخرى الناجمة عن الأضرار التي تلحق بالمناخ والبيئة.أوضح الوزير الألماني: "يتعين علينا أن نضع في حسابنا هذه التكاليف الجانبية لهذا النوع من مصادر الطاقة". وأقر ألتماير بأن تكاليف توسيع الاعتماد على الطاقة المتجددة مرتفعة في بدايتها، وقال: "في ألمانيا أيضاً ارتكبنا بعض الأخطاء في هذا المجال"، إلا أنه أوضح أن تعزيز الاعتماد اليوم على الطاقة المتجددة قلت تكلفته مقارنة بتكلفته قبل عشرة أعوام. وأكد أن التحول إلى الطاقة المتجددة يسهم في نمو الأسواق، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود 380 ألف فرصة عمل في ألمانيا في مجال الطاقة المتجددة.ويدشن وزير البيئة الألماني اليوم الاثنين في أبو ظبي نادياً يضم حوالي عشر دول تحولت لاستخدام الطاقة المتجددة. ويعول ألتماير كثيراً على استكمال جهود حماية المناخ من خلال تحالفات جديدة مع الدول الرائدة في هذا المجال، وذلك في إطار دعم التقدم الضئيل الذي يتم إحرازه خلال مؤتمرات الأمم المتحدة لحماية المناخ.ويذكر أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) تأسست في 26 كانون الثاني/ يناير عام 2009، ومقرها الرئيسي أبو ظبي. وتتركز مهام الوكالة في تعزيز الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتطوير تكنولوجيا موفرة للطاقة. ويعتزم ألتماير المشاركة غداً الثلاثاء في القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبو ظبي مع ممثلي 137دولة. وسيمثل المفوضية الأوروبية في القمة مفوضة شؤون المناخ كوني هيدغارد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة الألماني يدعو إلى تحول عالمي للطاقة المتجددة وزير البيئة الألماني يدعو إلى تحول عالمي للطاقة المتجددة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates