إعلان الطوارئ في الأقصر تحسبًا لتدهور الأحوال الجوية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إعلان الطوارئ في الأقصر تحسبًا لتدهور الأحوال الجوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان الطوارئ في الأقصر تحسبًا لتدهور الأحوال الجوية

الأقصر ـ محمد العديسي

تعرضت محافظة الأقصر لأمطار غزيرة طوال ليل الأحد ونهار الاثنين، حيث امتلأت الشوارع بالمياه، وغطت السحب الكثيفة سماء المدينة، وغابت الشمس عن أشهر مشتى يقصده السياح في الشتاء، وانقطعت الكهرباء والمياه عن العديد من المناطق، مما دفع محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد للقيام بجولة في مركز إسنا، للاطمئنان على القرى القريبة من مخرات السيول. كما أعلن المدير العام لأثار الأقصر الدكتور منصور بريك حالة الطوارىء بين العاملين في قطاع الأثار في المحافظة، خشية تعرض معالم الأقصر التاريخية لأية مخطار نتيجة للأمطار الغزيرة، كما أعلن عن إقامة مصدات أمام مداخل المقابر الفرعونية، في منطقتي وادي الملوك ووادي الملكات، بالإضافة إلى مقابر النبلاء والأشراف في جبل القرنة غرب الأقصر، لحمايتها من مياه الأمطار. وأكد بريك سلامة جميع أثار الأقصر وإسنا وأرمنت من مخاطر الأمطار، عدا وجود تجمعات للمياه داخل حرم بعض المعابد، وهي تجمعات في مناطق بعيدة عن المعالم الأثرية. مشيرًا إلى نجاح جهود محافظ الأقصر والعالميين في قطاع الأثار في ربط المناطق الأثرية غرب الأقصر بمخرات السيول في المنطقة، ضمانًا لحمايتها من أية مخاطر. وكان محافظ الأقصرقد أعلن حالة الطوارىء بين أجهزة المحافظة مساء الأحد، بعد الإعلان عن احتمالات تعرض الأقصر ومدنها لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عادل مهران، لمتابعة الموقف واتخاذ التدابير اللازمة في حال تعرض المحافظة لأمطار أو سيول. كما تم تحذير سائقي المركبات العامة والنقل والسيرفيس والمسافرين على الطرق السريعة بالالتزام بخفض السرعات، لعدم وضوح الرؤية، مع ضرورة التزام أصحاب المراكب الشراعية، حفاظًا علي سلامتهم وسلامة المرافقين لهم، في حالة حدوث نشاط للرياح. هذا، وكانت المحافظة قد تلقت إنذارًا من هيئة الأرصاد الجوية يتضمن احتمالية تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء، حيث تكون رعدية وغزيرة، وقد تصل إلى حد السيول, مع احتمالية حدوث نشاط للرياح، التي ستهدد أيضًا حركة الملاحة النهرية والجوية, كما تؤثر على مدى الرؤية على الطرق السريعة، شرقًا وغربًا. وقد صرح مدير الإعلام في المحافظة بدوي المصري بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي في جميع غرف العمليات في مختلف القطاعات والهيئات والجهات الحكومية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، مع التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة، من أجل التدخل السريع في حالة حدوث ذلك.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الطوارئ في الأقصر تحسبًا لتدهور الأحوال الجوية إعلان الطوارئ في الأقصر تحسبًا لتدهور الأحوال الجوية



GMT 08:27 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

هزة أرضية تضرب سواحل غربي تركيا

GMT 00:40 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

صقيع سيبيري يحول سواحل بولندا لمناطق قطبية

GMT 07:10 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

إعصار إلويز يدمر 6 آلاف منزل في موزمبيق

GMT 22:27 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر يضرب أندونيسيا

GMT 20:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

إعصار "زيتا" يجتاح أميركا 3 قتلى و2.5 مليون شخص "بلا كهرباء"

GMT 02:27 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمالي إيران

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates